الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › الجيش المصري يبني مصنعاً لإنتاج لقاح أنفلونزا الخنازير

صورة الخبر: الجيش المصري يبني مصنعاً لإنتاج لقاح أنفلونزا الخنازير
الجيش المصري يبني مصنعاً لإنتاج لقاح أنفلونزا الخنازير

يعتزم الجيش المصري بناء أول مصنع لإنتاج لقاح أنفلونزا الخنازير محلياً، بعد قليل من الاحتجاج الذي قدمته الحكومة المصرية رسمياً إلى الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"، تشكو فيه من "عدم التوزيع العادل" للقاح بين الدول الغنية والفقيرة على حد سواء.

وكشف محمد ربيع رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات، في "برنامج صباح الخير يا مصر"، أن المصنع الجديد والذي سيُعد الأول في المنطقة، سيُقام بمدينة السادس من أكتوبر، غربي القاهرة، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من إنشاء المصنع، المكون من طابق واحد، في "أسرع وقت ممكن" على أن يبدأ الإنتاج قريباً.

وأكد ربيع أن عدم إقبال المواطنين على لقاحات الأنفلونزا الموسمية خلال السنوات الماضية، كان ينجم عنه تلف كميات كبيرة من هذه اللقاحات التي كان يتم استيرادها من الخارج، مما أدى إلى عدم تنفيذ خط إنتاج مصري مستقل بسبب ارتفاع تكلفته الاقتصادية.

وأوضح ربيع أنه تم التفكير في إنشاء المصنع بعد ظهور أنفلونزا الخنازير، إضافة إلى أنفلونزا الطيور التي ظهرت في مصر منذ 2006، وتسببت في سقوط حالات وفاة لأول مرة.

وأضاف ربيع أن خط الإنتاج الخاص بالأنفلونزا بعد الانتهاء منه، يستطيع إنتاج لقاح خاص بكل نوع من أنواع الأنفلونزا، إذا طلب منه ذلك، سواء كان فيروس الأنفلونزا الموسمية، أو أنفلونزا الخنازير، أو أنفلونزا الطيور، طبقاً لكمية الجرعات المطلوب إنتاجها وبكفاءة.

وعن الخلاف القائم بين شركته والمركز القومي للبحوث، الذي نجح في التوصل لمصل خاص بأنفلونزا الطيور، أكد ربيع أن الشركة تنتظر إجازة اللقاح، وستقوم في حالة إجازته بعمل تجارب لإنتاجه بملايين الجرعات، وهو ما يخالف عمل المركز القومي للبحوث، الذي تقوم تجاربه على مقدار محدود لا يتعدى الألف جرعة.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيش المصري يبني مصنعاً لإنتاج لقاح أنفلونزا الخنازير

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3455

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة