الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › استخدام السكر الصناعى يسبب زيادة الوزن

صورة الخبر: السكر الصناعى
السكر الصناعى

يلجأ الكثيرون إلى استخدام السكر الصناعى عند اتباع الحمية الغذائية معتقدين أنه بديل صحى عن السكر الأبيض وأنه لايؤثر على الوزن بشكل سيئ.. ولكن أثبتت الدراسات العلمية عكس ذلك تماما، حيث تم اكتشاف أن هذا النوع يعمل على زيادة الوزن بشكل أسرع من السكر العادى.

و يؤكد الدكتور محمد رحيم، أخصائى التغذية العلاجية وعلاج السمنة الموضوعية، أن التخلي عن السكر الصناعي ( أو السكر المصفى أو المعالج أو سكر الشاي ) هو خطوة هامة على طريق التخلص من الشحوم الزائدة خصوصًا في منطقة البطن والأرداف، إذ أن الإنسان قادر على الحصول على حاجته اليومية من السكر عبر تناوله للخبز أو الأرز أو البطاطا أو غيرها من الأطعمة اليومية التي تتحلل عبر عملية الهضم معطية السكر كأحد المنتجات النهائية أو عبر تناول الفواكه والخضار الحاوية على السكر بنسب مختلفة.

و يعتبر الاستغناء عن السكر الصناعي أكثر أهمية من الاستغناء عن الشحوم والزيوت، فبعض الزيوت ( كزيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت اللوز، زيت النعناع … الخ) هي هامة جدًا في إذابة الشحوم وتوفير الطاقة للجسم، وبعض أنواع الشحوم كالزبدة مهمة أيضًا للجسم بسبب محتواها المناسب من الشحوم، البروتين والفيتامينات.

و لهذا إن كنت ستتبع حمية بهدف التخلص من شحوم البطن والأرداف فالأفضل أن تستغني عن السكر الصناعي نهائيًا، وتقطع السمن المهدرج وزيت القلي وتستهلك الزيوت الجيدة والزبدة باعتدال ( ونكرر هنا أن الاستهلاك يجب أن يكون معتدلًا) وترافق هذا النظام الغذائي بالركض أو المشي السريع لمدة 20 دقيقة كل يوم، ستلاحظ انخفاض معدل الشحوم في البطن والأرداف لديك بعد 6 أسابيع فقط من بدء هذا النظام.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على استخدام السكر الصناعى يسبب زيادة الوزن

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19492

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة