الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › تعلمى كيف تتعاملين مع ملل طفلك من المذاكرة

صورة الخبر: ملل طفلك من المذاكرة
ملل طفلك من المذاكرة

" أنا زهقت .. لا أحد يطلب منى أن أذاكر ! "كلمة يرددها الكثير من الاطفال خاصة خلال فترة الامتحانات .. الدكتورة أحلام العلي إستشارى علم النفس التربوى تقدم لك نصائح عن كيفية التصرف في هذه المواقف.

تقول العلي أن هذه المشكله تحدث للطفل غالباً فى الابتدائي أو أكثر من الإعدادى و الثانوي لانه قد يعانى من قلة الانتباه أو عدم التركيز الكامل أثناء الشرح فى الفصل بسبب ضعف النظر أو السمع ... أما فى الإعدادى أو الثانوي ففى الغالب يرجع السبب إلى عدم التكيف مع المدرس الجديد وعلى طريقة الحفظ , على حساب التحليل والتوضيح.

ويمكن للأم مساعدته إذا كان طفلك فى المرحلة الإبتدائية من خلال تركه بمفرده حينما يبدأ فى حل الواجب المدرسى ومحاولة فهم منه النقاط التى لايستوعبها ... وإرشاده إلى الحل الصحيح ومع الاهتمام بأن يلقى نظرة شاملة على الدرس قبل أول خطوة لحل التمرين أو الواجب.

إذا كان طفلك فى المرحلة الاعدادية:" لابد وأن يفهم منك أهمية التركيز مع المدرس أثناء الشرح فى الفصل , لأن فهم الدرس نصف المشوار لحل التمارين المختلفة وعليه أن يستجيب لطلبات المدرس ويتقبل ملاحظاته حتى وإن لم يقتنع بها , لأن المدرس يركز مثلاُ على الأخطاء , والآخر على الحفظ والثالث على الفهم ... وهكذا ....!

إذا كان طفلك فى المرحلة الثانوية: فى هذه المرحلة تكون مداركة تطورت وزادت لذلك لابد أن تهتمى بتطوير ردود أفعاله وتعليمه أسلوب التحليل وكيف ينظر بعمق إلى الأمور ... كأن تسأليه ماذا يعنى لك هذا أو لماذا تعتقد أنت ذلك ؟

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعلمى كيف تتعاملين مع ملل طفلك من المذاكرة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11591

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة