الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › أضرار غلاية المياه الكهربائية

صورة الخبر: أضرار غلاية المياه الكهربائية
أضرار غلاية المياه الكهربائية

غلاية المياه الكهربائية أصبح استخدامها عادة لدى العديد من المجتمعات العربية والأجنبية، ويوميًا يصنع كثير من الأشخاص كوب شاى دافىء فى الصباح لكن لا يعلمون ما هى أضرار غلاية المياه وكم تؤثر سلبًا على الصحة العامة.

ونشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية يوم 7 فبراير 2003 بحثًا قامت به الحكومة الإنجليزية حول إذا ما كان استخدام الماء المغلى فى غلاية الكهرباء جيد أم مضر للصحة العامة ؟!

وناقش البحث الضرر الأساسى لاستخدام الغلاية الكهربائية وهى مادة النيكل، فنتيجة لغليان المياه داخل غلاية كهربائية يؤدى إلى ذوبان النيكل فى المياه ومع استمرار احتساء المشروبات بهذه المادة يؤدى بالطبع إلى تسمم الجسم بعد فترة طويلة.

البحث البريطانى يقول أنه لو كنت تغلى مياه معدنية داخل غلاية كهربائية فالخطر مضاعف، وذلك لأن المياه تنقى فى البداية من كثير من المعادن فيكون السائل أكثر حمضى، ما يؤدى إلى زيادة تركيزات عنصر النيكل فى الماء، لذلك اتجهت شركات إنتاج غلاية المياه الكهربائية لمحاولة علاج تلك المشاكل.

ضرر آخر تسببه غلاية المياه وهو إصابة بشرة مَن يشربون المشروبات بها بالحساسية، وذلك كردة فعل لمادة النيكل الذائبة فى تلك المشروبات، وأغلب الذين يصابون بهذه الحساسية هم النساء، خاصة لو كانوا يرتدون مجوهرات مطلية بالنيكل.

ومن الصعب لدى المستهلك حاليًا معرفة إذا كانت قاعدة الغلايات مطلية بالنيكل أو (الفولاذ المقاوم للصدأ – الاستانلستين)، لذلك يفضل الابتعاد عن استخدام غلاية المياه من البداية.

ورغم ذلك بدأت العديد من الشركات المصنعة لـغلاية المياه التخلص التدريجى من الطراز القديم على الرغم أنه فى عام 2003 كان هناك 6 مليون غلاية مياه كهرباء تباع كل عام وقاعدتها مطلية بالنيكل!!
القائمون على الدراسة خلصوا إلى أن تسمم جسم الإنسان بعنصر النيكل يؤدى إلى الحساسية الكبيرة فى البشرة، وأشاروا إلى أن المشروبات المغلية بـغلاية المياه تؤدى إلى خفض نسبة النيكل بعض الشيء، لكن الضرر الأكبر يكون الماء المباشر المغلى فى غلاية المياه.

ولقد تزامنت تلك النتائج خلال استعراض الاتحاد الأوروبى وضع حدود آمنة لاستهلاك النيكل الذى يؤدى إلى غثيان وقىء واسهال، وصداع ومشاكل فى التنفس، وللتخلص من أضرار غلاية المياه عليك استخدام الأوعية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو الإستانليستين فهو أكثر أمانًا على الانسان.

المصدر: مبتدأ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أضرار غلاية المياه الكهربائية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31180

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة