الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › "الصحة العالمية": 10% من المصريين تظهر عليهم أعراض مرض السكر

صورة الخبر: "الصحة العالمية": 10% من المصريين تظهر عليهم أعراض مرض السكر
"الصحة العالمية": 10% من المصريين تظهر عليهم أعراض مرض السكر

أكد الدكتور إبراهيم الكرداني، ممثل منظمة الصحة العالمية، أن 10% تقريبا من جميع البالغين المصريين تظهر عليهم أعراض تسبق الإصابة بالسكر، وأن 17% منهم مصابون بالمرض وما يزيد على 60% من مرضى السكر لا يتلقون العلاج بسبب قلة الوعي أو عدم قيامهم بالفحوص الطبية المنتظمة.

وقال الكرداني، في تصريحات صحفية علي هامش المؤتمر المنعقد الآن بأحد فنادق العاصمة، إن برنامج "صحتك في رسالة"، تم تصميمه لمكافحة السكر عن طريق المحمول في مصر كجزء من حزمة كبيرة من برامج الصحة التي تستهدف مكافحة الأمراض غير السارية المزمنة والوقاية منها.

وأضاف: "تندرج هذه الحزمة من برامج الصحة المحمولة تحت مبادرة تُعرَف باسم "تمتع بصحة جيدة بفضل تطبيقات الهواتف المحمولة" Be He@lthy Be Mobile، حيث تُركِّز هذه المبادرة العالمية الجديدة على استخدام تكنولوجيا الهواتف المحمولة، لا سيما الرسائل النصية وتطبيقات المحمول، من أجل مساعدة الجهود الوطنية ودعمها لإنقاذ الأرواح والحد من الإصابة بالأمراض والإعاقة، وتقليص العبء الاجتماعي والاقتصادي الناجم عن الأمراض غير السارية".

وقال الكرداني: "يعتمد جميع الرسائل التي سوف يرسلها برنامج مكافحة السكر إلى المشتركين فيه على محتوى دقيق وموثوق، وضعته مجموعات من الخبراء العالميين في منظمة الصحة العالمية ومستمد من التجارب السريرية، مع تكييف هذه الرسائل بما يتناسب والثقافة المصرية وصياغتها بلغة سهلة مفهومة".

ويهدف البرنامج إلى تمكين مرضى السكر من التدبير العلاجي لحالاتهم عن طريق تزويدهم بمعلومات ذات جودة عالية ومُسنَدة بالبيِّانات وتقديم الدعم الأساسي إليهم مثل اتباع نظام غذائي صحي وممارسة النشاط البدني بانتظام والحفاظ على الوزن.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الصحة العالمية": 10% من المصريين تظهر عليهم أعراض مرض السكر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32391

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة