الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › لمرضى القولون: تناول هذه الوصفات الطبيعية الـ 8

صورة الخبر: مرضى القولون
مرضى القولون

يعاني معظم المصريين من القولون، ويرجع السبب إلى العادات الخاطئة في تناول الطعام، مثل تناول الكثير من البقوليات مثل الفول، والأطعمة المُشبعة بالزيوت مثل الطعمية، والباذنجان، بالإضافة إلى الأملاح مثل المخلل، مما يتسبب في مشاكل مثل الصداع والانتفاخ والإمساك، والغازات، وزيادة الوزن، وانخفاض الطاقة، والتعب، والأمراض المزمنة. لذا توقف عن تناول الأدوية المصنعة والتي تؤدى إلى حالة من الكسل في الجهاز الهضمي، اليك مجموعة من العلاجات الطبيعية المنزلية والتي تساعد في تطهير وتهدئة القولون حسب ما ذكره موقع"top10homeremedies".

الماء
لتطهير القولون تناول كمية كبيرة من الماء، والتي تعتبر من أفضل وأصح العلاجات المنزلية لتنظيف القولون. ومن الضروري شرب ما لا يقل عن 10 إلى 12 أكواب من الماء في اليوم الواحد. والتي سوف تساعد في التخلص من سموم الجسم وتطهيره. كما تساعد في تليين المعدة وتسهيل عملية الهضم.

عصير التفاح
عصير التفاح هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية لتطهير القولون، حيث يحتوي على فيتامين "سي" الذي يساعد في انتظام حركات الأمعاء، والتخلص من سموم الجسم، وتحسين صحة الكبد وكذلك الجهاز الهضمي.

عصير الليمون
الليمون يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة العالية من فيتامين "سي" الجيد للجهاز الهضمي. وبالتالي، عصير الليمون يمكن أن يساعد في تطهير القولون من سموم الجسم.

عصير الخضار
يحتوي عصير الخضروات على مادة الكلوروفيل التي تساعد على إزالة السموم، بالإضافة إلى احتوائه على الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، والإنزيمات التي تساعد في التخلص من سموم الجسم. ومن أهم الخضراوات الجزر والبنجر والذرة والكوسا والسبانخ، واللفت.

الأطعمة الغنية بالألياف
تناول الأطعمة الغنية بالألياف الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة مثل المكسرات يساعد على تطهير القولون وتحسين حركة الأمعاء.

الزبادي
تناول اللبن الطازج على أساس منتظم وسيلة جيدة للحفاظ على صحة القولون، وذلك لاحتوائه على الكالسيوم الذي يساعد في تليين حركة الأمعاء، مما يسهل في حل مشاكل المعدة المختلفة مثل عسر الهضم، وانتفاخ البطن، وعدم انتظام حركة الامعاء.
بذور الكتان
تعتبر بذور الكتان مصدر جيد للأوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة والألياف الطبيعية التي تساعد في تطهير القولون، والتخلص من سموم الجسم. بالإضافة إلى الوقاية من السرطان وأمراض القلب والسكري.

الزنجبيل
يساعد على تقليل الانتفاخ وتنشيط عمل القولون، والتخلص من سموم الجسم، وذلك لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة. كما أنه يساعد على الهضم من خلال تحفيز إفراز العصارات الهضمية.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لمرضى القولون: تناول هذه الوصفات الطبيعية الـ 8

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83245

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة