الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

يحميهم من التجاعيد والشيخوخة المبكرة

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › نظام خاص للعناية ببشرة الرجال

صورة الخبر: نظام خاص للعناية ببشرة الرجال
نظام خاص للعناية ببشرة الرجال

عزيزي الرجل .. بشرتك تحتاج إلى عناية جيدة وفائقة لتظهر دائماً في كامل نضارتها وحيويتها ، خاصة وأنك تظهر عادة أكبر من عمرك الحقيقي ، لذا ينصحكِ خبراء التجميل بضرورة الاهتمام ببشرتك والعناية بها حتي لا تعجل بظهور ترهلات الجلد والتجاعيد ، فتشيخ بشرتك بسرعة أكبر من بشرة النساء .

ولأن بشرتك أكثر سمكاً من بشرة المرأة ومسامها أكبر بكثير ، تشير زيبا رفيق ـ خبيرة تجميل وعناية بالبشرة ـ إلى ضرورة وضع نظام عناية خاص ببشرتك ، بل ينبغي عليك أيضاً استخدام منتجات طبيعية للعناية بالبشرة حتى لا تبدأ الشيخوخة بالظهور بسرعة ، فتجعل مظهر بشرتك وملمسها أكثر سوءاً.

المنتجات الطبيعية مهمة لبشرتك

ومن مزايا استخدام منتجات مكافحة الشيخوخة الطبيعية أنه يمكنك أن تبطل بعض الأضرار التي لحقت ببشرتك كما أنها قادرة على إعادة المغذيات المفقودة إلى بشرتك لمنحها مظهراً شبابياً أكثر.

وتذكر عزيزي الرجل ، أنك تعيش في العالم الذي تعيش فيه المرأة ، لذلك فإنك ستواجه أضرار الأشعة الشمسية نفسها وعوامل البيئة المحيطة نفسها، لهذا السبب فإن منتجاتك للعناية بالبشرة يجب أن تشمل كريما للحماية من الشمس وكريمات مضادة للأكسدة.

وحسب ما ورد بجريدة " القبس "هناك أشياء أخرى يمكنك القيام بها كرجل للمساعدة في الحفاظ على بشرتك شابة مثل الإقلاع عن التدخين (إذا كنت تدخن حاليا)، وخفض كمية الكافيين التي تستهلكها، وممارسة التمارين يوميا، وتناول المزيد من الخضروات، وطبعا شرب 8 أكواب من الماء يومياً.

أنواع البشرة

وقبل أن تعد نظاماً خاصاً للعناية ببشرتك كرجل عليك أن تحدد أولاً نوع بشرتك ، ثم تقوم بتحديد النظام المناسب لها ولحمايتها ، وهناك أربعة أنواع مختلفة للبشرة ، وسيختلف العلاج حسب نوع البشرة لمكافحة المشاكل التي تصاحب هذا النوع من البشرة :

- البشرة الطبيعية : إذا كانت بشرتك طبيعية ، فلن تلاحظ أي مشاكل فيها ، ربما تظهر لديك أحياناً بثرة أو بقعة جافة في الجو البارد ، لكن بخلاف ذلك لا شيء.
ـ البشرة الدهنية : إذا كانت بشرتك دهنية فسيكون لديك رؤوس سوداء أو رؤوس بيضاء ، وكلما نظرت إلى المرآة ربما سترى على بشرتك لمعة قليلة ، وقد تشعر بأن لديك الكثير من المشاكل في البشرة ، لكن مع اختيار منتجات العناية بالبشرة الصحيحة ، فإن المشاكل سوف تختفي .

- البشرة الجافة : هذا النوع يشعرك بالضيق وعدم الراحة ، خصوصاً بعد الاستحمام أو بعد تنظيف الوجه ، والبشرة الجافة تشيخ بسرعة أيضاً، لذلك قد تكون علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد بارزة عليها ، والترطيب الجيد سوف يصلح مشاكل البشرة الجافة بسرعة.

- البشرة المختلطة : مع الأسف أن البشرة المختلطة تجمع مشاكل كل من البشرة الدهنية والجافة ، ولابد من استخدام المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة المختلطة.

منتجات العناية بالبشرة

وبعد أن تقوم بتحديد نوع بشرتك وتتعرف عليها ، تابع معنا السطور القادمة نقدم لك كيفية اختيار منتجات العناية الخاصة بالبشرة .

المنظف

عليك استخدام المنظفات الخالية من العطور والمطهرة ، وأفضل المنظفات للبشرة الدهنية والمختلطة هي ذات الرغوة ، أما بالنسبة للبشرة الجافة ، فالمنظف الكريمي سيكون أفضل وأكثر ترطيبا ، نظف وجهك صباحا قبل الحلاقة، وفي الليل قبل الذهاب إلى النوم ، ولا تستخدم الصابون على وجهك .

السنفرة

كل شخص يحصل لديه تراكم لخلايا الجلد الميت على الجزء العلوي من البشرة، ولهذا لا بد من استخدام السنفرة أسبوعيا، وهي تساعد أيضاً في منع نمو الشعر وحرقان الموس عند الحلاقة.

التونر

التونر أساسي لأي شخص ، خصوصاً لأصحاب البشرة الدهنية والمختلطة ، فهو يساعد على تنظيف المسام ، مما يقلل من الدهون على البشرة.

الترطيب

المرطب أيضا يحتاج إليه كل شخص ، وأفضل مرطب للبشرة العادية والجافة هو الكريمي ، أما للبشرة الدهنية والمختلطة فيفضّل المائي.

كريم الحماية من الشمس

من المهم جدا بالنسبة للرجال استخدام كريمات الحماية من الشمس لحماية أنفسهم من الشيخوخة.

أقنعة مرطبة للبشرة

والآن جاء دور الأقنعة المرطبة للبشرة وأفضل هذه الأقنعة هي المصنعة من مواد طبيعية ، وذلك لتأثيرها الفعال والقوي على البشرة ، لذا نقدم إليك بعض الماسكات الطبيعية التي تمد بشرتك بالحيوية والنضارة والجمال :

قناع اللبن بالموالح

المكونات :

عصير 4/1 ليمونة
2 ملعقة صغيرة من قشر البرتقال المبشور
2 ملعقة صغيرة من قشر الجريب فروت المبشور
140 مل لبن حليب

الطريقة :

يضاف عصير الليمون والقشر إلى اللبن ويتم خلطهم جيداً ، ثم يعبأ الخليط في زجاجة تحفظ بالثلاجة ، وترج الزجاجة عدة مرات يومياً ، وبعد مرور 24 ساعة يكون المستحضر جاهزاً للاستعمال ولا مانع من تصفيته ولكن من الضروري القيام برج الزجاجة .
قوم بفرد طبقة منه على وجهك ، ويفضل أن يكون استخدامه مساء قبل النوم وبصفة منتظمة للاستفادة من مزاياه للبشرة .

قناع الترمس " لكل أنواع البشرة "

المكونات :

ترمس مطحون
زبادي
عسل أبيض

الطريقة :

اخلط الترمس والزبادي والعسل جيداً في إناء صغير
ضع الخلطة على وجهك كله واتركه إلى أن يجف ، ثم لاحظ النتيجة فهذا القناع يرطب البشرة ويفتحها ويهدئ الحبوب .

قناع الخيار بالبيض

المكونات :

نصف فنجان خيار مبشور
بياض بيضه
2 ملعقة حليب بودرة

الطريقة :

تخلط المكونات جيدا لعمل عجينة رقيقه وتترك على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ثم البارد ، هذا الماسك يرطب البشرة ويخلصك من الشوائب .

قناع الأفوكادو

وللتخلص من تجاعيد الوجه ولنضارتها وحيويتها ، يقدم لك الخبراء قناع الأفوكادو ، اهتم بعمله باستمرار ، وإليك الطريقة :

المكونات :

نصف حبة أفوكادو
ملعقة عسل

الطريقة :

اهرس الافوكادو مع ملعقة عسل وامزجي الخليط جيداً .
ضع الخليط على وجهك و استرخي مدة 20 دقيقة .
أزيله بماء الورد .
كرر العملية مرتين في الأسبوع .

المصدر: لهن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نظام خاص للعناية ببشرة الرجال

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26207

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة