الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › عالج السعال بعصير الأناناس

صورة الخبر: عالج السعال بعصير الأناناس
عالج السعال بعصير الأناناس

تناول الباحثون فى دراسة علمية حديثة فضل عصير الأناناس فى علاج نوبات السعال، حيث أنه من الأدوية الممتازة جدا فى علاج الأشخاص الذين يصابون بهذه النوبات.

و جاء فى موقع "جيز وندهايت هويت" الألمانى، أن عصير الأناناس فعال أكثر من أدوية السعال بخمس مرات وهو البديل الأمثل، لأن كوب واحد من عصير الأناناس يمكنه أن يحتوى على حوالى 50 % من الاحتياج اليومى من فيتامين "C".

كما ذكر الموقع أن فى كل 100 جرام من الأناناس يوجد 13 مللى جراماً كالسيوم، و 12 مللى جراما ً مغنيسيوم وهى من أهم المعادن الضرورية التى يحتاجها الجسم لما فيها من فائدة لتقوية العظام والأنسجة الضامة ، فالمغنيسيوم يقوى من امتصاص الكالسيوم فتزداد فعالية الأعصاب فى الجسم.

الأناناس أيضا يعالج التهاب الحلق ويعمل على التخلص من تراكم المواد المخاطية فى الرئتين والجيوب الأنفية، والتى تتسبب فى السعال والعطس والإصابة بالالتهابات.

كما قال موقع "فوكوس" الألمانى أيضاً، أن الأناناس يتمتع بالاحتواء على إنزيم البروميلين فهو يمتص مباشرة فى الجسم بدون الحاجة لهضمه، و الذى أثبت فعاليته ضد الالتهابات، و مقاومة العدوى.

الأناناس غنى بفيتامين "ج" مما يعنى أنه يعمل على تقوية جهاز المناعة بشكل طبيعى وهو يساعد الجسم فى محاربة السعال ونزلات البرد، محاولة منهم لإيجاد مهدئ لسعال مرضى السلّ، قام الباحثون بعمل خليط غير متوقع وهو مزيج من عصير الأناناس الطبيعى مع الملح والفلفل والعسل، والمركب يعمل على زيادة لزوجة المواد المخاطية، و لهذا فإن خبراء الصحة ينصحون من يرغبون فى استخدام عصير الأناناس للتخلص من السعال بتناول عصير أناناس غير محلى و خال من المواد الحافظة.

و بالتالى فإن كوب واحد من عصير الأناناس أكثر فائدة من أدوية السعال 5 مرات، حاولى قدر المستطاع استبدال العقاقير والمواد المصنعة بالمواد الطبيعية الأكثر فائدة والأقل ضررا.

المصدر: مبتدأ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عالج السعال بعصير الأناناس

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94465

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة