الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › بنكرياس صناعي لمرضى السكر

صورة الخبر: بنكرياس صناعي لمرضى السكر
بنكرياس صناعي لمرضى السكر

كشفت نتائج دراسة بريطانية جديدة عن ابتكار بنكرياس صناعي تجريبي يجري توصيله بالهاتف الذكي لمراقبة مستوى السكر في الدم، حيث يوعز الهاتف الذكي إلى البنكرياس الصناعي فيفرز الأنسولين بصورة آلية وقت الحاجة وذلك للبالغين المصابين بداء السكري من النوع الأول.
وأشارت النتائج إلى أن البنكرياس الصناعي الجديد أكثر فائدة من المنتجات المطروحة بالأسواق حاليا بعد تجربته على مجموعة من 12 بالغا من المصابين بالسكري، وذلك على مدار اليوم لمدة أسبوع كامل مع مقارنته بالأجهزة التقليدية.
وقال رومان هوفوركا مدير وحدة البحث بمختبرات بحوث التمثيل الغذائي في جامعة كمبردج بالمملكة المتحدة "لقد تحسن بصورة كبيرة مستوى السكر في الدم ووصل إلى المستوى المتوسط الآمن مع الاستعانة بالبنكرياس الصناعي لدى البالغين، وذلك بنسبة 72% بالمقارنة بنسبة 53% باستخدام أجهزة القياس التقليدية".
وأضاف أن الجهاز الجديد يساهم أيضا في معرفة أداء البالغين ممن لا يقيسون مستوى السكر لديهم بصورة مستمرة، مشيرا إلى أنّ الجهاز الجديد لا يقتصر على سن معينة.
والنوع الأول من داء السكري مرض مزمن سببه تدمير خلايا "بيتا" في البنكرياس التي تنتج الأنسولين اللازم لتنظيم مستويات السكر في الدم لدى الأطفال وصغار السن.
وقال باحثون إن الجينات تلعب دورا في الإصابة بداء السكري لكن الباحثين يعرفون أنّ هناك عوامل أخرى مهمة مثل النظام الغذائي وغيرها.
والجهاز الجديد مفيد لأنه يتحكم في ضخ الأنسولين تلقائيا حتى أثناء النوم لأن مستوى السكر قد يرتفع فجأة وبصورة كبيرة ليلا، مما يمثل مشكلة خطيرة.

المصدر: الجزيرة

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بنكرياس صناعي لمرضى السكر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68322

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة