الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › ابنك لديه تقوس فى الساقين.. تعرفى على الأسباب والعلاج

صورة الخبر: تقوس فى الساقين
تقوس فى الساقين

تسبب ظاهرة تقوس القدمين قلقا دائما للأهل، وكثيرا ما يستشيرون الطبيب فى كيفية معالجة هذا التقوس تخوفا من إصابة ابنهم بإعاقة او تستمر مع الطفل طوال حياته.

قال الدكتور أشرف أسماعيل، استشارى جراحة العظام والعمود الفقرى، أنه ليس كل تقوس فى الساقين لين عظام، بل أن أغلب حالاتها ليست مرضية وتعرف بالتقوس الفسيولوجى.

وأوضح "أشرف" فى تصريحات خاصة لـ «صدى البلد» أن سيقان كثيرين من الأطفال الطبيعين مقوسة فى السنوات الأولى من العمر، ويختفى هذا التقوس وتصبح الارجل مستقيمة تلقائيا عند نهاية العام الثانى، وفى هذة الحالة لابد من إجراء تحليل دم وأشعة على الساقين لمعرفة إذا ما كان السبب لين عظام ويستلزم علاجه بفيتامين "د" أم لا، وهذا بعد إستشارة الطبيب، محذرا من إعطاء الطفل جرعات هذا الفيتامين تؤدى إلى ترسيب الكالسيوم فى الكلى مسببة خللا فى وظائفها وهبوط فى أدائها.

وأشار "أشرف" إلى إنه إذا لم تتحسن حالة التقوس بعد السنة الثانية واثبتت التحاليل عدم وجود لين عظام فيجب عرض الطفل على اخصائى عظام، فقد يكون السبب الضعف أو ارتخاء فى أربطة الساق مما يستلزم إجراء عملية تصليح للعظام، موضحا أنه لدى بعض الاطفال استعداد لتقابل الركبتين، مشيرا إلى أن الطفل البدين أكثر استعداد لتقابل الركبتين عادة عندما يكبر الطفل ولا يحتاج لأى علاج أو تدخل جراحى.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ابنك لديه تقوس فى الساقين.. تعرفى على الأسباب والعلاج

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71423

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة