الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › تناولي الشوكولا … اخسري وزنك!

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قد تقلقين من حرمانك من الشوكولا عند اتباع الرجيم! لكن ليس بعد اليوم يا زهرتنا. تشير دراسة حديثة الى أنّ تناول الشوكولا قد يساعد في خسارة الوزن. تناول الشوكولا قبل ٢٠ دقيقة من الغداء، وبعد خمس دقائق من العشاء أمرٌ يساعد في التخلص من الوزن الزائد.

لكن ليس أي نوع من الشوكولا بل الشوكولا الداكن فقط. الشوكولا الداكن يسهم في تنظيم نسبة السكر في الدم ويحدّ من مقاومة الخلايا للأنسولين، ما يحميك من مرض السكري. كما أنّ الشوكولا الداكن يخفف التوتر بشكل ملحوظ جداً، ما يقلّص من رغبة المرأة في اللجوء الى الأطعمة المليئة بالسكر. بالإضافة الى ذلك، يحتوي الشوكولا الداكن على أنواع صحية من الدهون التي تبطىء عملية امتصاص السكر في الدم وتساعد على التخلص من الدهون السيئة في الجسم.
ولا يجب أن ننسى أن الشوكولا الداكن صديق للقلب، فهو يخفف من ارتفاع ضغط الدم أيضاً، ويقلّل من الكوليسترول السيء في الدم ويرفع ذلك الجيد الذي يساعد في حماية القلب. كما أنّ مادة “الفلافونوييد” المضادة للأكسدة الموجودة في الشوكولا الداكن تحمي من الإصابة بالشيخوخة.
هذا لا يعني يا زهرتنا أن تتناولي كميات كبيرة من الشوكولا الداكن، بل اكتفي بتناول مربع صغير منه قبل ٢٠ دقيقة ومربع آخر بعد خمس دقائق من وجبة الغداء ووجبة العشاء واستمتعي بالرشاقة من دون حرمان جسمك من هذا النوع اللذيذ من الأطعمة.


المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تناولي الشوكولا … اخسري وزنك!

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45559

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة