الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

بعد تعاقد وزارة الصحة على 5 ملايين جرعة

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › منظمة "أيميا" توافق على إنتاج مصل الأنفلونزا

صورة الخبر: منظمة "أيميا" تعاقدت مع شركة "جلاكسو سميث كلاين" لإنتاج المصل
منظمة "أيميا" تعاقدت مع شركة "جلاكسو سميث كلاين" لإنتاج المصل

أعلنت منظمة الرقابة على الدواء الأوروبية (إيميا) موافقتها الإيجابية لشركة "جلاكسو سميث كلاين" على إنتاج مصل أنفلونزا الخنازير، والذى تعاقدت معها وزارة الصحة المصرية على استيراد المصل بكمية تصل إلى 5 ملايون جرعة، أولى دفعتها 80 ألف جرعة تصل فى منتصف أكتوبر القادم، خاصة بعد أن أكدت دراسة الشركة السريرية أن المصل الخاص بالشركة له فاعلية تصل إلى 98% وهو المصل الوحيد التى أثبتت الدراسات السريرية هذه الدرجة من فاعليته.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة المصرية تعاقدت مع جلاكسو، والتى تعاقدت مع عدد من الدول العربية مثل ليبيا والسعودية والإمارات، كما غطت جلاكسو احتياجات الدول الأوروبية من المصل.

وقد أعلنت جلاكسو سميث كلاين أن النتائج الخاصة بتجربتها الإكلينيكية الأولى لتقييم استخدام اللقاح المساعد لمواجهة فيروس الأنفلونزا الوبائى إتش1 إن1. وتوضح هذه النتائج أنه بعد تناول الشخص لجرعة واحدة يستطيع اللقاح توفير استجابة مناعية قوية تتجاوز معايير المناعة التى حددتها سلطات الترخيص الدولى للقاح الأنفلونزا.

وشملت هذا التجربة التى أجريت فى ألمانيا 130 على المتطوعين الأصحاء والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاماً وقد صُممت هذه التجربة لتقييم الاستجابة المناعية وتقبل لقاح شركة جلاكسو سميث كلاين المساعد لمواجهة فيروس الأنفلونزا الوبائى إتش1 إن1 بالمقارنة مع دراسة أخرى للقاح غير مساعد لنفس التركيبة.

وأوضحت نتائج اللقاح المساعد أن نتائج منع حدوث تجلط الدم تخطت البداية التحكيمية بحوالى 1:40 من التحول فى ما يزيد عن 98% من الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى وفى مجموعة اللقاح الغير مساعد، وصل حوالى 95% من الأشخاص لنفس البداية، وقد تم الحصول على هذه النتائج بعد ثلاثة أسابيع من تلقى اللقاح هذا تتم دراسة أكثر تفصيلاً لأنواع الاستجابة المناعية وكيفية ربط ذلك بتوقعات كفاءة اللقاح.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على منظمة "أيميا" توافق على إنتاج مصل الأنفلونزا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37517

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة