الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › 6 أطعمة ومشروبات تعزز الإصابة بالاكتئاب والقلق أخطرها القهوة

صورة الخبر: الإصابة بالاكتئاب
الإصابة بالاكتئاب

إذا كنت تعاني من القلق والتوتر، هناك بعض الأطعمة التي تظنها أنها تعمل على التهدئة من روعك، وإنما هي في الحقيقة تزيد من معدل مستويات القلق والتوتر لديك وتعزز من مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة.


رصد موقع Lifehack 6 أطعمة محظورة تساهم في رفع مستويات القلق والتوتر لديك...
1- القهوة
على الرغم من أن القهوة من المشروبات التي تحتل طابعا خاصا لدى الكثير والكثيرات في كونها المنشط الأول للذهن، إلا أنها تعمل على قمع هرمون "السيروتونين" المسئول عن الشعور بالراحة بالاسترخاء، لا يراعي تجنب احتساء مشروب القهوة في حالة قلقك أو توترك.
2- السكر الجلوكوز
السكر الأبيض أو الجلوكوز يعمل على رفع معدل السكر فى الدم بسرعة وتخفضه بسرعة، مما يعطى شعورًا بالراحة في بادئ الأمر، وبعد ذلك يمنح الشعور بالتوتر وفي بعض الأحيان قد يصل الأمر إلى حد الاكتئاب.
3- الكحوليات
يظن الكثير من الأشخاص أن تناول الكحوليات يحسن الحالة المزاجية، وإنما في الحقيقة هو يرفع من مستويات القلق والتوتر، نظرًا لأنه يقضي على مادة "السيروتونين" في الدماغ التي تساعد على تنظيم المزاج، وتمنعك من الوقوع في الأفكار القلقة.
4- المقليات
أكدت دراسة طبية أن الأشخاص المقبلين على تناول الأطعمة المقلية والوجبات السريعة، بالإضافة إلى منتجات الألبان والحلويات تزداد خطر إصابتهم بالاكتئاب والقلق بنسبة 58% مقارنة بهؤلاء الذين يتناولون وجبات متوازنة من تلك الأطعمة.
5- الدقيق الأبيض
الأطعمة البيضاء والمكررة تحتوي على العديد من المواد الحافظة والسكر، والدهون غير الصحية، وبالتالي فالإكثار في تناولها يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب وزيادة مستويات القلق والتوتر.
6- الملح
الإكثار من تناول الأطعمة ذات الملح العالي يرفع من مستوي الضغط ويؤثر على عمل القلب، كما يسهم في تخفيض معدل البوتاسيوم الذي يعمل على تحسين الجهاز العصبي.

المصدر: بوابه الوفد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6 أطعمة ومشروبات تعزز الإصابة بالاكتئاب والقلق أخطرها القهوة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80938

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة