الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › خمسة أطعمة حمر مفيدة لصحتك

صورة الخبر: أطعمة
أطعمة

تتميز عدة أطعمة بلونها الأحمر، وسواء أكان اللون الأحمر غامقا أو فاتحا، فإن هذه الأطعمة تعتبر مفيدة جدا للصحة، ذلك أن هذه الأطعمة تكتسب اللون الأحمر من الكميات العالية لمضادات الأكسدة الموجودة فيها.

ولتناول هذه الأطعمة أثر إيجابي على الصحة، فتناول الفواكه الحمر يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، في وقت تقلل الخضروات الحمر من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. وفيما يلي نستعرض خمس أطعمة حمر وفوائدها الصحية:

الكرز:
لا يتميز الكرز بطعمه اللذيذ فحسب، بل هو غني بمضادات الأكسدة مثل "أنثوسيانين"، وهي مادة معروفة بقدرتها على تهدئة الآلام وتخفيف الالتهاب، مما يعزز دور هذه الثمرة الصغيرة المستديرة في الوقاية من السرطان والسكري وتنظيم ضغط الدم.

فمضادات الأكسدة الموجودة في الكرز قد تساعد على تخفيض كمية حمض اليوريك المتراكمة في الجسم، مما يساعد بدوره على تخفيف آلام التهاب المفاصل والنقرس، بل حتى إنها قد تقي من الإصابة بهذه الأمراض، حسبما ورد على موقع "غيزونده إيرنيرونغ".

وإلى جانب مضادات الأكسدة، يحتوي الكرز على كميات عالية من فيتامين "سي" والبوتاسيوم والألياف. وبفضل المركبات الموجودة بداخله مثل الفلافونويد والإيزوكيرسيترين والكيرسترين، قد يمكن للكرز مكافحة الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة في الجسم، مما قد يساعد على إبطاء الإصابة بالشيخوخة.

التوت البري:
يظهر التوت البري في فصل الخريف، ولهذه الثمرة فوائد جمة على الصحة، وتحتوي على كميات عالية من فيتامين "سي" والألياف.

ويتصدر التوت البري قائمة الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة المفيدة، إذ أظهرت الكثير من الدراسات أن التوت البري له القدرة على قتل الخلايا السرطانية، كما أنه معروف بقدرته على نزع البكتيريا الموجودة على جدران المسالك البولية. وهو ما يفسر نصيحة الجدات بتناول عصير التوت البري لدى ظهور الدلائل الأولى على الإصابة بعدوى المسالك البولية.

المصدر: الجزيرة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خمسة أطعمة حمر مفيدة لصحتك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99491

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة