الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › أغذية ومشروبات تعمل على «تصغير المعدة»

صورة الخبر: أغذية ومشروبات تعمل على «تصغير المعدة»
أغذية ومشروبات تعمل على «تصغير المعدة»

هناك بعض الأطعمة والمشروبات التى يمكن من خلال تناولها أن تفيدك فى كبح شهيتك وتقليل كمية الطعام التى تتناولها بالإضافة إلى كونها مساعدة على حرق الدهون وتقليل الوزن.

ونقدم إليكم هذه الأطعمة والمشروبات والتى تساعد على تصغير المعدة و إنقاص الوزن:

عصير الليمون المثلج:
له تأثير جيداً فى تقليل حجم البطن، تحتوى الـ20 أوقية من عصير الليمون المثلج على 250 سعر حرارى و68 جراما من السكر.

تناول المياه:

يجب أن تحاول جعل جسمك رطب عندما تحاول إنقاص وزنك، وذلك لأن تناول الكثير من الماء يساعد فى الاحتفاظ بتوازن السوائل فى الجسم، ويؤدى احتفاظ الجسم بالماء إلى إحساس البطن بالشبع، بل وأيضاً للحصول على قيمة غذائية عالية يمكنك تناول ماء الزهورات أو الماء بالأعشاب الطازجة أو إضافة الحمضيات، حتى تشجعك على تناول المزيد من الكميات.

تناول عصير البطيخ:
عصير البطيخ عنصر مهم جداً، ليس فقط لأنه مرطب طبيعى لمحتواه المائى، وأيضاً البطيخ محمل بالعناصر الغذائية، مثل الليكوتين وهو مادة فعالة فى مقاومة السرطان، فضلاً عن الأحماض الأمينية المعروفة باسم الأرجينين، وقد وجدت دراسة فى مجلة التغذية بأن الأرجينين يقلل من الدهون الموجودة فى الجسم وتعمل على زيادة قوة العضلات يمد البطيخ الجسم بحوالى 56 سعرة حرارية.

شاى النعناع المثلج:
هذا الخليط يمكنك من القضاء على عطشك فى يوم صيفى حار، بالإضافة إلى ذلك فإن النعناع فعال فى تقليل دهون المعدة، حتى أنه يساعد على هضم الأطعمة التى تحتوى على الدهون مثل البرجر وشرائح اللحم، ويساعد أيضاً على منع حدوث إنتفاخ المعدة.
فرابيه الأناناس:
يمكنك تناول فرابيه الأناناس عند قضاء ليلة صيفية على الشاطئ، ويحتوى على المكونات التى تعمل على حرق دهون البطن، يحتوى الأناناس على البروميلين وهو يساعد على تكسير البروتين وسهولة هضمه والتخلص من الانتفاخ.

تناول الشاى الأخضر:
إلى جانب أن الشاى الأخضر يساعد فى تقليل خطر الإصابة بالسرطان والقلب، وبذلك فإن الشاى الأخضر مفيد للجسم كله، حيث يحتوى على مضادات الأكسدة، وأثبتت الدراسات أن مضادات الأكسدة تساعد على تقليل دهون البطن، لذلك يمكنك تناول الشاى الأخضر قبل تناول الطعام لكى تزيد من حرق الدهون وأيضاً قبل ممارسة التمارين الرياضية.

الفول:
وجدت دراسة فى طب مرضى السكر عام 2011 عن تأثير البروتينات النباتية الموجودة فى الفول تساعدك فى التحكم فى النظام الغذائى الخاص بك لمدة 6 أشهر، وبذلك فهو عنصر فعال للغاية فى حرق دهون البطن وتحفيز فقدان الوزن، ويعمل النظام الغذائى النباتى على زيادة سرعة حرق الدهون وخصوصاً البطن.

الحليب قليل الدسم:
تساعد منتجات الألبان قليلة الدسم على بناء عضلات قوية، ولكن إذا كنت تريد إنقاص وزن الخصر فهو يساعد على حرق السعرات الحرارية، وذكرت مجلة التغذية عام 2011، عند تناول 7 حصص يومياً من منتجات الألبان قليلة الدسم يعطى حوالى 30% من السعرات الحرارية.

الحبوب الكاملة:
ذكر الباحثون فى جامعة بنسلفانيا، أن المتطوعين على برنامج إنقاص الوزن لمدة 3 أشهر، وكانت التعليمات بتناول الحبوب الكاملة، وأظهرت النتائج أن الحبوب الكاملة تقلل دهون البطن بشكل ملحوظ وذلك لأنها غنية بالمغنسيوم وهو عنصر رئيسى فى تنظيم التمثيل الغذائى للدهون.

الفلفل الأحمر:
فى دراسة أجريت، مؤخراً، فى مجلة التغذية، طلب الباحثون الهولنديون من حوالى 374 رجل معلومات حول الأطعمة التى يتناولوها باستمرار، وجدوا أن الوجبات الغذائية التى تحتوى على البيتا كاروتين والليكوتين هى كل من الجزر البرتقالى، والفلفل الأحمر والطماطم، وهذه العناصر مضادات أكسدة قوية وتساعد فى حرق دهون البطن، ويذكر الباحثون أنها تساعد فى التخلص من المركبات الضارة التى تعزز من تخزين الدهون.

المصدر: مبتدا

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أغذية ومشروبات تعمل على «تصغير المعدة»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97314

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة