الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › دراسة «البدانة» تصيب بسرطان البروستاتا

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تبيّن إثر دراسة قام بها باحثون من جامعة تولوز الفرنسية ونشرت في المجلة العلمية Nature Communications أنّ البدانة تؤدي إلى الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجل.
أجريت الدراسة على 100 عينة تعود لأورام سرطانية. فبفضل بعض التعديلات التي أجراها الباحثون، تمكنوا من تحديد أنّ الخلايا المصابة بالبروستات تتمكن من نشر المرض إلى الأعضاء الأخرى عن طريق الأنسجة الدهنية. فبعض المستقبلات المتواجدة على الخلايا الدهنية وهي الـ CCL7، تجذب الخلايا المصابة بالسرطان وتعمل على نشرها في الجسم، وذلك لأنّ الأنسجة الدهنية لدى الرجال هي كثيفة وكثيرة.
هذا وأثبت باحثون من جامعة هارفرد في دراسة نشرت في المجلة العلمية journal Cancer Prevention Research أنّ الابتعاد عن تناول المأكولات الغنية بالدهون للوقاية من سرطان البروستات. وقد جاء ذلك بعد دراسة أجريت على ألف رجل مصابين بسرطان البروستات، وقد قام الباحثون بمراقبة نوعية نظامهم الغذائي، وقد تبيّن بالتالي أنّ الذين يعتمدون النظام الغذائي الغني باللحوم الحمراء والدهون أكثر عرضة للوفاة بهذا المرض، بعكس الذين يتبعون نظامًا غذائيًّا غنيًّا بالفاكهة والخضار وذلك بنسبة 36%.
وبلوغ النشوة الجنسية يومياً، يقي بحسب باحثي جامعة هارفرد من الإصابة بسرطان البروستات، وذلك وفق دراسة أظهرت نتائجها أنّ الذين يقذفون على الأقلّ 21 مرّة في الشهر كانوا أقلّ عرضة من غيرهم للإصابة بسرطان البروستات، وذلك بنسبة 22%، وذلك بالمقارنة مع الذين يقذفون أربعة مرات في الشهر.

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة «البدانة» تصيب بسرطان البروستاتا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67910

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة