الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › بشرى صينية للعالم: نجاح لقاح أنفلونزا الخنازير

صورة الخبر: طالبات صينيات يتلقين لقاح الأنفلونزا فى بكين أمس
طالبات صينيات يتلقين لقاح الأنفلونزا فى بكين أمس

زفت السلطات الصينية بشرى إلى دول العالم بإعلانها أن أول دفعة ممن حصلوا على اللقاح المضاد لفيروس أنفلونزا الخنازير لم تعان أى أعراض جانبية خطيرة.

كانت الصين بدأت أمس الأول «الاثنين» حملة تلقيح جماعى شملت نحو ١٠٠ ألف طالب فى بكين، فيما يعد أول تلقيح جماعى فى العالم ضد الوباء، وأعلنت إدارة مكافحة الأمراض فى مكتب الصحة ببكين أن حملة التلقيح ناجحة، وأن اللقاح الذى ثبت أنه آمن وفعال فى التجارب الإكلينيكية قد يسبب ردود فعل جزئية مثل الالتهاب والحمى، ولكن ذلك لا يمكن تجنبه.

محليا، أكد مصدر مسؤول فى وزارة الصحة ثبوت إصابة ٤ معتمرين بفيروس أنفلونزا الخنازير نقلوا إلى مستشفى حميات العباسية لتلقى العلاج، وقال المصدر لـ«المصرى اليوم» إن الحجر الصحى بمطار القاهرة مستمر فى رفع حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى حتى يوم ٢٩ سبتمبر الجارى، وهو الموعد المحدد لانتهاء موسم الذروة فى عودة المعتمرين.

تعقد لجنتا التعليم فى مجلس الشعب والحزب الوطنى اجتماعا الاثنين المقبل، لمناقشة المشكلات المصاحبة لبدء السنة الدراسية الجديدة، بحضور ممثلين عن وزارات التعليم والصحة والإعلام والتضامن الاجتماعى ومنظمة الصحة العالمية وممثلى المدارس الخاصة، إضافة إلى مناقشة سبل مواجهة أنفلونزا الخنازير.

قال الدكتور شريف عمر، رئيس لجنة التعليم بمجلس الشعب، لـ«المصرى اليوم» إن الاجتماع سيناقش مخاوف ممثلى المدارس الخاصة من توابع احتمالات صدور قرار بتأجيل الدراسة الذى دفع بعض أولياء الأمور لإرجاء دفع المصروفات، كما يناقش أوضاع دور الحضانة التى تصدر بترخيص من وزارة التضامن للوقوف على استعداداتها لمواجهة الجائحة فى حالة حدوثها.

فى سياق متصل، قال الدكتور رضا أبوسريع، مساعد وزير التربية والتعليم، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» إن هناك تعليمات مشددة صدرت من جانب الوزارة تقضى بالاستعانة بمعلمى سنة الفراغ بالمرحلة الثانوية لتعويض العجز فى المدرسين الناتج عن تقسيم الدراسة إلى ثلاثة أيام، وفى حالة حاجة المديريات والإدارات لمدرسين إضافيين ستتم الاستعانة بمن هم على رأس العمل بالحصة.

ونفى أبوسريع ما تردد بشأن إلغاء حصص النشاط بالمدارس، مؤكدا صدور تعليمات من الوزارة تقضى باستمرار حصص الأنشطة باعتبارها جزءا أساسيا من التقويم الشامل الذى سيطبق العام الجارى.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بشرى صينية للعالم: نجاح لقاح أنفلونزا الخنازير

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16568

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة