الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › «الصحة العالمية» تسمح لـ«٢٥ شركة» بإنتاج لقاحات الوقاية من الوباء.. وتتوقع توافر «٣ مليارات» جرعة خلال عام

صورة الخبر: «الصحة العالمية» تسمح لـ«٢٥ شركة» بإنتاج لقاحات الوقاية من الوباء.. وتتوقع توافر «٣ مليارات» جرعة خلال عام
«الصحة العالمية» تسمح لـ«٢٥ شركة» بإنتاج لقاحات الوقاية من الوباء.. وتتوقع توافر «٣ مليارات» جرعة خلال عام

كدت مديرة منظمة الصحة العالمية «مارجريت تشان»، أن فيروس أنفلونزا الخنازير «لم يتحول إلى مرض أكثر خطورة» حتى الآن، مشددة على أن تطوير اللقاح جار «بشكل طبيعى».

ورغم حالات الوفاة، أكدت مديرة منظمة الصحة العالمية أمس أن الفيروس لم يتحول إلى مرض أكثر خطورة حتى الآن على ما يبدو، وأن تطوير اللقاح جار بشكل طبيعى.

وقالت تشان، فى افتتاح الاجتماع السنوى للمنظمة بمنطقة غرب المحيط الهادئ فى هونج كونج أمس: «إن اللقاحات برهنت على فعالية كبيرة حتى الآن، وقد يتحول الفيروس فى أى وقت، إلا أنه حسب المعطيات المتوفرة من المختبرات فى العالم كله لايزال شبيهاً جداً بوضعه السابق».

وأوضحت تشان أن إنتاج لقاحات أنفلونزا الخنازير سيصل إلى «٣ مليارات جرعة» خلال العام المقبل، مشيرة إلى أن نحو «٢٥ شركة» فى مختلف أنحاء العالم تنتج الآن لقاحات ضد الفيروس.

وقالت: «منحنا ٥ شركات فى الصين موافقة رسمية لصنع اللقاح المضاد للفيروس، الذى قتل نحو ٣٥٠٠ شخص حتى الآن فى مختلف أنحاء العالم».

وفى القاهرة، علمت «المصرى اليوم» أن البعثات النوعية الثلاث للحج (الداخلية والتضامن والسياحة) ستبدأ بعد إجازة عيد الفطر المبارك فى استدعاء المرشحين لأداء فريضة الحج هذا العام، لتوقيع إقرارات على أنفسهم بتحمل جزء من الخسائر المتوقعة فى حالة إلغاء الموسم هذا العام لأى سبب من الأسباب، وذلك تطبيقاً لقرار اللجنة الوزارية العليا لشؤون الحج.

فيما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى عن اتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة لها، ومنها دور الحضانة ومراكز طفل الريف والمؤسسات الإيوائية ودور المغتربين والمغتربات ودور إقامة المسنين، وغيرها من مؤسسات الرعاية التابعة للوزارة لمواجهة انتشار وباء أنفلونزا الخنازير.
فيما أعلن رؤساء الجامعات الإقليمية عن إلغاء محاضرات طلاب الانتساب الموجه، منعاً للتكدس الطلابى داخل الكليات، وذلك تنفيذاً لخطة المجلس الأعلى للجامعات لمواجهة انتشار مرض أنفلونزا الخنازير.

وخصصت كل جامعة مواعيد محددة لحضور طلاب الانتساب إلى الكليات، على مدار كل فصل دراسى، وذلك لعقد «لقاءات استرشادية» يلتقون خلالها بأعضاء هيئة التدريس للاستفسار فقط عن الأسئلة المتعلقة بالمناهج الدراسية.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الصحة العالمية» تسمح لـ«٢٥ شركة» بإنتاج لقاحات الوقاية من الوباء.. وتتوقع توافر «٣ مليارات» جرعة خلال عام

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29193

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة