الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › خل التفاح.. الحل السحري لمشكلات الجمال

صورة الخبر: خل التفاح.. الحل السحري لمشكلات الجمال
خل التفاح.. الحل السحري لمشكلات الجمال

ليس بالضرورة أن تنفقي ثروة طائلة لشراء مستحضرات التجميل، في وقت تملكين فيه حلاً لمشكلات الجمال لديك في آخر مكان تفكرين فيه: في مطبخكِ!

نعم، بوسعكِ استخدام خل التفاح لأغراض جمالية عدة، ولن يكلف الأمر سوى قارورة خل ببضعة دراهم.

تعالي معنا لاكتشاف قيمة قارورة خل التفاح الثمينة!

شطف الشعر
بوسعكِ استخدام خل التفاح لشطف شعركِ ببساطة، من خلال إضافة ملعقتين كبيرتين لكوب ماء. لا تقلقي بشأن الرائحة؛ إذ ستذهب سريعاً. تعد هذه طريقة ممتازة لإزالة أي بقايا للمستحضرات على شعركِ.

Beautiful woman applying hair conditioner

حروق الشمس
لعلّ السبيل الأمثل لتلافي حروق الشمس هو عدم التعرض لها من البداية، لكن إن حدث ونسيتِ الكريم الواقي من الشمس وتعرّضت لهكذا نوع من حروق البشرة، قومي بإضافة نصف كوب من خل التفاح لأربعة أكواب من الماء واشطفي وجهكِ.

797548
قرصة الحشرات
بعض الحشرات، كالنمل أو “الهسهس” أو البعوض، وحتى البق، تسبب الكثير من الهرش، في حال تعرضت لقرصتها. يمكنك التخلص من آثار القرصات عن طريق مسح مكانها بخلّ التفاح؛ ذلك أن الأسيد الموجود في الخل سيوقف تفشّي اللدغة والحكة أيضاً.

ما_أسباب_الحكة_في_الجسم

مضادّ للقشرة
هناك علاج آخر للشعر يوفّره خلّ التفاح، يتمثل في استخدامه كمضادّ للقشرة. قبل وضع الشامبو، قومي بتدليك فروة رأسك بمزيج متساوٍ من الخل والماء. أو قومي بخلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع الشامبو الذي تستخدمينه في العادة.

13305_large

معطّر للقدمين
هل تعانين من انبعاث رائحة مزعجيك من قدميكِ؟ قومي بنقعهما في وعاء ماء مع قليل من خل التفاح. من شأن هذا تجنبيكِ أيضاً بعض فطريات القدمين.

health2.604770

تونر للوجه
أياً كان نوع بشرتكِ، يمكن أن يكون خل التفاح “تونر” مناسباً لكِ ومفيداً. فقط قومي بإضافة جزء من خل التفاح لأربعة أجزاء من الماء. إذا كانت بشرتكِ جافة، أضيفي منقوع البابونج عوضاً عن الماء. وإذا كانت بشرتكِ دهنية، يمكنك استخدام منقوع الميرمية بدلاً من الماء، أما إذا كنتِ ترغبين بتونر مضاد لعلامات التقدم في العمر، فاستخدمي الشاي الأخضر.

Soft-smooth-skin

لإزالة رائحة الفم الكريهة
هل ينزعج الناس من حولكِ حين تفتحين فمك؟ امزجي نصف ملعقة كبيرة من خلّ التفاح مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا (الذي يعدّ محلول تنظيف طبيعي). قومي بفرك أسنانكِ بهذا المزيج، وبوسعكِ أيضاً الغرغرة بخلّ التفاح.

907

للبقع المفاجئة
كثيراً ما تظهر البقع المفاجئة على وجهك في أكثر الأوقات حرجاً. أزيلي هذه البقع بوضع قطعة قماش نظيفة مغمسة بخل التفاح عليها، وسترين كيف أنها ستختفي بلمسة سحرية في اليوم التالي.

article_238652783a8e3cc47c3dac19ca7d49ff

حمّام دافئ
هل تحبّين أن تغمري جسدك في بانيو ممتلئ بالماء، لكن بشرتكِ تتحسّس من مستحضرات الأملاح والرغوة؟ استخدمي خل التفاح عوضاً عنها. قد لا يكون بفخامة تلك، لكنه يعمل على ترطيب بشرتكِ. قومي بإضافة مقدار غطائين ممتلئين من علبة خلّ التفاح في حوض الاستحمام، وسترين النتائج بنفسكِ.

13470211b1576c66a49bb330d47b3b18

الصدفية
يعدّ داء الصدفية واحداً من الأمراض الجلدية غير المريحة والمسبّبة للحكة. جرّبي خل التفاح لتهدئة بشرتكِ وتخفيف الحكّة. باستخدام قطعة قطن، قومي بمسح مكان التهيّج. إذا كانت الإصابة في يديكِ أو قدميكِ، يمكنك نقعهما في وعاء أو طشت به خليط من الماء وخل التفاح.

المصدر: foochia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خل التفاح.. الحل السحري لمشكلات الجمال

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77491

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة