الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › حقن البلازما.. أحدث علاج لتساقط الشعر

صورة الخبر: البلازما احدث علاج لتساقط الشعر
البلازما احدث علاج لتساقط الشعر

تعتبر حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP من أحدث الطرق التي توصل إليها العلم في علاج تساقط الشعر، حيث تساعد على تجديد الخلايا المسؤولة عن توليد الشعرة من جذورها، وأيضا تنبت شعرا جديدا في المناطق الخالية من شعر نتيجة عوامل وراثية أو هرمونية.

وتتم عن طريق تجهز أنابيب معدة خصيصا بطريقة علمية وتوضع كمية بسيطة من الدم المسحوب من ذراع المريض، وبعد فصل كريات البلازما الغنية بالصفائح الدموية عن كريات الدم الحمراء عن طريق وضع الأنابيب التي تحتوي على عينات الدم المسحوب بجهاز خاص بعملية الفصل، ويقوم الطبيب بحقنها في فروة الشعر.

وأكد باحثون أمريكيون وفقا للجمعية البريطانية لأطباء الأمراض الجلدية، أنها الحل المناسب لكل من يعاني من ثعلبة الشعر، حيث أثبتت الدراسات أن الثعلبة تعد المرض الأكثر شيوعا، ويصيب نصف الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما، ونصف النساء فوق 65 عاما.

ولفت الدكتور BAV Shergill إلى أن تساقط الشعر أو ظهور الثعلبة ناتج عن مزيج من العوامل الوراثية والهرمونية، وخاصة زيادة هرمون التستوستيرون، الذي يحدث تغيرا في بصيلات الشعر ويقل الشعر تدريجيا، ويصبح أقل في الحجم وأفتح في اللون ويتقلص المسام بحيث لم تعد تنتج الشعر.

وأوضح الدكتور BAV Shergill، وهو طبيب أمراض جلدية استشاري في مؤسسة ترست مستشفى الملكة فيكتوريا، أنها تعد طفرة في مجال الطب التجميلي وغيره حيث تقلل من ظهور التجاعيد وتقضي على الهالات السواء، وهناك بالتأكيد كثير من الأدلة على قدرتها على نمو الشعر مرة أخرى، ويتم استخدامها أيضا من قبل جراحي العظام للمساعدة في إصلاح الأوتار، وعلاج الحروق، وإصلاح أنسجة القلب التالفة، وفقا لمجلة العالم لأمراض القلب، حيث حلل باحثون يونانيون الدراسات التي قامت في استخدام الصفائح الدموية بعد النوبات القلبية، وتلف أنسجة القلب، وحقق نجاحا ملحوظا.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حقن البلازما.. أحدث علاج لتساقط الشعر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72906

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة