الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 10 فوائد لتناول الثوم على معدة فارغة

صورة الخبر: 10 فوائد لتناول الثوم على معدة فارغة
10 فوائد لتناول الثوم على معدة فارغة

الثوم من الأغذية التي تضيف نكهة خاصة للعديد من الأطباق الرئيسية والسلطة وغيرها من الوصفات، ولكن هل تعلم أن للثوم فوائد طبية قد لا تعرفها، وخاصة عند تناولها على معدة فارغة، ويرجع السبب إلى قوة المضادات الحيوية الطبيعية به. تعرف على أهمية تناول الثوم على الريق وفقاً لموقع
صحة القلب
يساعد على تحسين الدورة الدموية، وانخفاض مستوى الكولسترول والوقاية من أمراض القلب. كما أنه يساعد في الحد من الإصابة بتصلب الشرايين والنوبات القلبية. لذا قُم بتناول 1 أو 2 فص من الثوم يوميا في الصباح.
ضغط الدم
قد أظهرت الدراسات أن الثوم يقلل أيضا من ارتفاع ضغط الدم، فالثوم يساعد على توسيع الأوعية الدموية، مما يجعل تدفق الدم أكثر سلاسة. ويُنصح لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم بتناول بضعة فصوص من الثوم يوميا على الريق.
التهاب المفاصل
يساعد في التقليل من الشعور بألآم المفاصل، وذلك لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة، وخصائص مضادة للالتهابات. كما يحتوي على مركب يسمى "ثنائي الآليل ثاني كبريتيد" الذي يساعد في الحد من آلام الغضروف.
المناعة
هو مصدر من الفيتامينات "سي"، "ب 6" والسيلينيوم والمعادن والمنغنيز الذي يساعد في تقوية المناعة. بالإضافة الى ذلك، فأن الثوم يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والمضادة للميكروبات، وبالتالي يعزز من مكافحة العدوى.
البرد والانفلونزا
يقلل من حدة التهابات الجهاز التنفسي، مما يجعله علاج قوى للسعال ونزلات البرد، وذلك لاحتوائه على المضادات الحيوية المضادة للفيروسات. بالإضافة الى ذلك، فالثوم أيضا مفيد في علاج مختلف أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية.
الالتهابات الفطرية
يحتوي على خصائص مضادة للفطريات التي تساعد على محاربة الالتهابات الفطرية. كم أنه يساعد في مكافحة داء المبيضات، وذلك يرجع إلى احتواءه على المضادات الحيوية المضادة للفيروسات. بالإضافة الى ذلك، فالثوم أيضا مفيد في علاج مختلف أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والتهابات الشعب الهوائية.
الحساسية
يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للالتهابات التي تساعد الجسم على محاربة أنواع مختلفة من الحساسية. لذا ينصح بشدة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية بتناول المكملات الغذائية للثوم يوميا خلال موسم الحساسية.
الأسنان
هو أيضا فعال في الحد من الشعور بآلام في الأسنان، وذلك بفضل احتواءه على مواد مضادة للجراثيم وخصائص مسكنة.
الهضم
يساعد في تنظيم عمل المعدة، مما يعزز من عملية الهضم. فالثوم أيضا يساعد في التخلص من سموم الجسم، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للفطريات.
السرطان
يساعد على الوقاية من السرطان، وذلك لاحتوائه على مركبات الكبريت التي تبطئ من نمو الخلايا السرطانية.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 فوائد لتناول الثوم على معدة فارغة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19867

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة