الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 8 نصائح لتجنب زيادة الوزن في فصل الشتاء

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أظهرت الأبحاث الطبية، أن هناك العديد من الأشخاص تزداد أوزانهم بشكل كبير في فصل الشتاء، وذلك نتيجة لحالة الخمول والكسل التي تهيمن على فصل الشتاء، حيثُ يقل النشاط والحركة ويزداد الحاجة إلى مزيد من الأطعمة مقارنة بفصل الصيف الذي يتميز بالحركة المُفرطة.

وتقدم الأبحاث 8 نصائح لتجنب زيادة الوزن في الشتاء
1- الإفراط في تناول الماء:
الماء يعزز عملية التمثيل الغذائي، كما يساعد على هضم الطعام بشكل جيد، بالإضافه إلى دوره في خفض مخاطر الإصابة بالجفاف أحد أهم الأسباب الرئيسية وراء العديد من الأمراض، كما يساعد الماء على إبطاء عملية الأيض، والتخلص من الدهون ومزيد من السعرات الحرارية المتكدسة حول منطقة البطن والأرداف والخصر، لذا يُنصح بتناول كميات وافرة من الماء بمُعدل 8 أكواب في اليوم بشكل منتظم.
2- تجنب الأغذية التي تحتوي على منتجات كيميائية
قم بقراءة الكلمات والمكونات المدونة على علب الطعام قبل اقتنائها، فاحترس من الإغذية التي تحتوي على مواد كيميائية، أو تلك الكلمات مثل الكاراجينان، برومات البوتاسيوم، عزل الصويا، والزيت النباتي المبرومة، والزيوت النباتية المهدرجة، والسكر المكرر، والقمح المخصب، وشراب الذرة عالي الفركتوز والسكر، وكذلك المحليات الاصطناعية، والنكهات والألوان.
3- تناول الطعام بشكل منتظم
احرص على تناول الطعام بشكل منتظم، حيثُ أن كل 4 ساعات يزداد معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون.
4- الأطعمة المتوازنة
احرص على التوازن في الأطعمة، بحيث أن تحتوي على كميات مناسبة من البروتين والكربوهيدرات والدهون، لتحقيق التوازن في الجسم وتعزيز الطاقة والنشاط والحيوية، والتخلص من الخمول والكسل اللذان يسيطران على فصل الشتاء.
5- استهلاك المزيد من الكافيين
يساعد الكافيين على فقدان الوزن، وتدمير الخلايا الدهنية في الجسم، لذا احرص على زيادة مستويات الكافيين لتعزيز الأيض، وإنقاص الوزن.
6- ممارسة الرياضة بانتظام
بناء العضلات هي الطريقة الأكثر فعالية لإنقاص الدهون، كما إن ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة مثل المشى، الجرى، الذهاب إلى الجيم، يساعد في عدم زيادة الشحوم في الجسم التي تؤدى إلى السمنة وزيادة الوزن في فصل الشتاء.
7- تجنب السعرات الحرارية السائلة
تجنب تناول المشروبات المحلاة اصطناعيا، مثل عصائر الفاكهة والمشروبات الغازية، فهذه المشروبات تحتوي على كميات جنونية من السكر المُضاف، التي تعمل على تكدس الجسم بالدهون والشحوم.
8- تعزيز الكولسترول الجيد
الحرص على تعزيز الكولسترول الجيد HDL، والتخلص من السيئ
LDL، وذلك من خلال زيادة استهلاك الدهون الصحية مثل، الفاصوليا، وسمك السالمون، والأفوكادو، والثوم، والسبانخ، والجوز واللوز.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 8 نصائح لتجنب زيادة الوزن في فصل الشتاء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74894

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة