الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 5 أطعمة تساعد على تنظيف الكبد من السموم

صورة الخبر: 5 أطعمة تساعد على تنظيف الكبد من السموم
5 أطعمة تساعد على تنظيف الكبد من السموم

من الأسباب الرئيسية لتليف الكبد هي السمنة وأمراض السكري، والتهاب الكبد الفيروسي "ب " و "سي". وتشمل أعراض تليف الكبد: فقدان الشهية، والتعب، والغثيان والقيء وفقدان الوزن، وحكة في الجلد، وتشنجات العضلات. لذا هناك بعض التغييرات للنظام الغذائي من خلال أطعمة قد تساعد في علاج تليف الكبد عن طريق إزالة السموم من الكبد. تعرف عليهم وفقا لموقع "top10homeremedies"

بذور البابايا
يساعد في علاج تليف الكبد عن طريق إزالة السموم. وكل ما عليك فعله هو طحن بعض البذور البابايا، وتناول 1 ملعقة كبيرة، مع إضافة قطرات من عصير الليمون. وتناوله مرة واحدة أو مرتين يوميا لمدة شهر.

الشاي الأخضر
يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من تليف الكبد، بالإضافة إلى احتواءه على مضادات للفيروسات التي تساعد على محاربة التهاب الكبد الفيروسي. لذا يُنصح بتناوله 3 مرات في اليوم بانتظام.

فيتامين سي
فيتامين "سي" له تأثيرات وقائية ضد الضرر التأكسدي للكبد. كما يمنع تراكم الدهون وتليف الكبد. ومن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين "سي" الليمون والبرتقال.

الأطعمة الغنية المضادة للأكسدة
يساعد أيضا في علاج تليف الكبد وعلى سبيل المثال، فيتامين "هـ" يساعد في تجديد خلايا الكبد. وتشير البحوث إلى أن مضادات الأكسدة مثل فيتامين "هـ" والسيلينيوم يمكن أن تساعد في علاج تليف الكبد. ومن الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة التوت والسبانخ والجزر والخرشوف والثوم والخضراوات مثل البروكلي واللفت، والملفوف يساعد أيضا في إزالة السموم من الكبد، والحبوب الكاملة مثل الأرز البنى حيث انه غنى بفيتامين "ب “الذي يساعد على تنظيف الكبد من السموم.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 أطعمة تساعد على تنظيف الكبد من السموم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32205

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة