الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › أطعمة تؤدى للإصابة بالفشل الكلوى

صورة الخبر: أطعمة تؤدى للإصابة بالفشل الكلوى
أطعمة تؤدى للإصابة بالفشل الكلوى

يؤكد الأطباء أن هناك عدد من الأطعمة، التى يمكن أن تؤدى إلى الإصابة بالفشل الكلوى وتكوين حصوات الكلى، وخصوصا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل فى الكلى أو تكون الحصوات وفى الحالات الوراثية.

الملح
يعتبر الصوديوم من العناصر الأساسية التى توجد فى الملح، والذى يؤدى إلى تدهور الكليتين على المدى الطويل، وزيادة ارتفاع ضغط الدم، ومن أمثال هذه الأطعمة المخللات، والأطعمة المعلبة، والأطعمة المُصنعة.

البوتاسيوم
يُنصح لمرضى الكلى الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بعنصر البوتاسيوم مثل البطاطا، والسكر البني، والمكسرات، والجوافة، وذلك لما فيه من أضرار لمريض الكلى والتى قد ربما تسبب فى فشل كلوى

الفوسفور
يتوافر الفوسفور فى منتجات الألبان، وخصوصا اللبن والأسماك بأنواعها، والإفراط فى تناوله يؤدى إلى تدهور صحة الكليتين وتكون حصوات الكلى.

البروتين
هناك بعض الأغذية التى تحتوى على البروتين وتشمل اللحوم والدواجن والبيض والحليب، والفاصوليا قد تزيد من تدهور الكليتين، وذلك بسبب احتوائها على مادة البروبيوتك الذى يزيد من إنتاج حمض اليوريك الضار بالكليتين.

الكافيين
الإفراط فى تناول مادة الكافيين والتى تتوافر فى القهوة، والشاى، والمشروبات الغازية يمكن أن يؤدى إلى تكوين حصوات الكلى، وذلك بسبب أن ذلك يؤدى إلى زيادة نسبة الكالسيوم فى البول.

المصدر: مبتدأ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أطعمة تؤدى للإصابة بالفشل الكلوى (1)

كريمان | 9/12/2015

صدق أولا تصدق أنامن هواة عصير القصب المثلج من سنوات خرجت للتنزة مع جارتى توقفنا بالشارع نشرب عصير القصب أحسست بمغص فى بطنى ورغبة فى دخول الحمام بعد دخول المنزل شعرت بما يسمى أستتقال مع مغص ثم فوجئت بحصوة كبيرة تشبةالزجاج تسمى بلورية تخرج مع البول

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16678

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة