الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › أفضل 10 أطعمة للحد من جفاف الجلد في الشتاء

صورة الخبر: أفضل 10 أطعمة للحد من جفاف الجلد في الشتاء
أفضل 10 أطعمة للحد من جفاف الجلد في الشتاء

الطقس البارد، ودرجة الحرارة المنخفضة والرطوبة التي تأتي مع فصل الشتاء من العوامل التي تسبب في جفاف الجلد، والشفتين وأجزاء أخرى من الجسم، مما يؤدى إلى الإصابة بالحكة وتهيج الجلد. والنظام الغذائي يمكن أن يساعد في حماية البشرة ضد الجفاف والأشعة فوق البنفسجية، والحد من التجاعيد وغيرها من علامات الشيخوخة، وتعزيز البشرة وجعلها ناعمة صحية خلال أشهر الشتاء الباردة. تعرف على أفضل الأطعمة التي تمنع جفاف الجلد في فصل الشتاء وفقاً لموقع "top10homeremedie".

زيت الزيتون
يعتبر من الأطعمة الهامة لنضارة البشرة، وخصوصا خلال فصل الشتاء عندما يصاب الجلد بالجفاف. وذلك لاحتوائه على فيتامينات "أ"، و "هـ" والأحماض الدهنية، فإنه يساعد على ترطيب الجلد للحفاظ على مرونته ونعومته. كما يمنع شيخوخة الجلد، وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، وحماية الجلد من ضرر الجذور الحرة.
الجريب فروت
يحتوي الجريب فروت على فيتامين "سي"، والمواد المضاد للأكسدة التي تساعد على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس. بالإضافة إلى احتواءه على " الليكوبين" الذي يساعد على إبقاء البشرة ناعمة. إلى جنب احتواءه على البوتاسيوم الذي يساهم في التقليل من ظهور التجاعيد، وتأخير الشيخوخة، كما أنه يساعد على التخلص من سموم الجسم.

الأفوكادو
من الأطعمة التي تساعد على تهدئة الجلد من الجفاف في فصل الشتاء. وذلك كونه مصدرا جيدا للفيتامينات A"أ"، و "سي" و "هـ" مع الدهون غير المشبعة الاحادية، فالأفوكادو يساعد على ترطيب البشرة. كما يحتوي على حمض الفوليك والمغنيسيوم والبوتاسيوم الضرورية لصحة الجلد. بالإضافة إلى ذلك، أنها تساعد على إعطاء البشرة مظهرا أكثر شبابا عن طريق الحد من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

الجزر
يحتوي على فيتامين "أ" والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على صحة الجلد خلال أيام الشتاء القاسية. كما أنه يمكن أن يقلل من ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، ولون البشرة الغير متساوية.

بالإضافة الى ذلك، الجزر يحتوي على "الكاروتينات"، و" بيتا كاروتين"، و "الليكوبين" الذي يساعد على حماية البشرة ضد أضرار الأشعة فوق البنفسجية. كونها غنية بالبوتاسيوم، فإنها تساعد أيضا على حل مشكلة جفاف الجلد.

البروكلي
من الأطعمة الغنية بفيتامينات "أ" و "سي"، وكذلك هرمون الاستروجين الهام لصحة البشرة ونضارتها. في حين أن فيتامين "سي" يحفز من إنتاج الكولاجين للحفاظ على صحة الجلد، وفيتامين "أ" يحمي أغشية الخلايا الجلد. بالإضافة إلى فيتامين "ب “الذي يساعد في التخلص من جفاف البشرة خلال أيام الشتاء الباردة.

اللوز
يحتوي على المواد المضادة للأكسدة الهامة لصحة البشرة خلال أيام الشتاء الجافة والباردة. كما أنها تشكل مصدرا جيدا للفيتامين "هـ" الذي يساعد على تغذية البشرة وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس. كما تحتوي هذه المكسرات أيضا على العديد من خصائص المضادة للشيخوخة التي تساعد على تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة وغيرها من علامات الشيخوخة.
السبانخ
تحتوي على نسبة عالية من فيتامين "أ"، وبعض المواد المضادة للأكسدة التي تحافظ على صحة البشرة، وفيتامين "سي" الذي يساعد على علاج خلايا الجلد المتهالكة. والسبانخ هو مصدر ممتاز للحديد. فنقص الحديد يمكن أن يؤدى إلى شحوب الوجه. كما يحتوي السبانخ على اللوتين الذي يساعد في حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس.

الشاي الأخضر
غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة بالبشرة، مما يقلل من الإصابة بجفاف الجلد. بالإضافة الى ذلك، البوليفينول في الشاي الأخضر يساهم في تقليل الإصابة بعلامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد، والجلد المترهل.

سمك السلمون
يحتوي على كمية كبيرة من أحماض الأوميجا 3 الدهنية الذي يحافظ على رطوبة البشرة أو الجلد عند التعرض لطقس الشتاء البارد أو التدفئة المركزية. والزنك في سمك السلمون الذي يحفز من إنتاج خلايا جلدية جديدة.

الشوكولاتة الداكنة
غنية بمركبات الفلافونول التي تساعد على نضارة البشرة خلال الظروف القاسية فى فصل الشتاء. والفلافونول هي المواد المضادة للأكسدة التي تساعد البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، ومحاربة الجذور الحرة، والحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أفضل 10 أطعمة للحد من جفاف الجلد في الشتاء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25067

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة