الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › تعرف على أسباب ارتفاع حالات الإصابة بحصى الكلى

صورة الخبر: تعرف على أسباب ارتفاع حالات الإصابة بحصى الكلى
تعرف على أسباب ارتفاع حالات الإصابة بحصى الكلى

قال أحد كبار جراحى المسالك البولية فى انجلترا، إن مزيجا من عدم ممارسة الرياضة، وارتفاع ضغط الدم والبدانة وتراجع مستويات السوائل فى الجسد يساهم بشكل كبير فى ارتفاع كبير فى حالات حصى الكلى.

وقال "باسكار سومانى" إن عمليات إزالة الحصى بالكلى ارتفعت فى انجلترا بنسبة 20% خلال السنوات السبع الماضية لتصل إلى أكثر من 90 ألف حالة، مشيرا إلى الوجبات الغذائية الفقيرة وأنماط الحياة وراء هذا ارتفاع، مع زيادة استهلاك الكثير من البروتين الحيوانى والملح والسكر خلق "بيئة مثالية" لتشكيل الحصل فى الكلى.

ونقلت صحيفة "الديلى ميل" عن جراح المسالك البولية والاستشارى فى مستشفى ساوث هامبتون العام فى هامبشاير، إن حالات مرضى الحصوات فى الكلى زادت هناك بنسبة 40% خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأوضح سومانى "نعرف أن النظام الغذائى ونمط الحياة يمكن أن يكون سببا رئيسيا لتكوين الحصوات، مع وجود ارتفاع فى عدد الحالات التى تدخل المستشفى سنويا وأعداد متزايدة من البالغين الذين يعانون من زيادة فى الوزن أو السمنة.

وتحدث هذه الحالات التى تصيب ما بين 10% إلى 20% من الذكور ونحو 5% من النساء الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 60 عاما، عندما تتراكم بلورات الملح لتصبح ما تشبه الأحجار.

ورغم أن الجسم يحاول إخراج هذه الحصى عبر الجهاز البولى، إلا أنها يمكن أن تدخل فى أنبوب الكلى وتسبب ألما شديدا ومستمرا، والتى لا يمكن علاجها فى حالات كثيرة إلا عن طريق الجراحة.

المصدر: مبتدأ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على أسباب ارتفاع حالات الإصابة بحصى الكلى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48372

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة