الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › "للعرائس فقط".. "وصفات هندية" لبشرة جذابة قبل الزفاف

صورة الخبر: وصفات هندية لبشرة جذابة
وصفات هندية لبشرة جذابة

"الإطلالة الهندية".. موضة انتشرت في مصر مؤخرًا، واتبعتها العرائس بخاصة في "ليلة الحنة"، حيث ترتدي العروس الساري الهندي، وتترك شعرها ينسدل خلف ظهرها في حفل "الحنة".

وتقد لكِ نانيس سليم خبيرة التجميل، وصفات من التراث الهندي، تساعدك في الظهور بمظهر هندي مميز وإطلالة رائعة، وهي كالتالي:

1. قناع لنظارة البشرة: وهو عبارة عن ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من الدقيق، امزجيهما جيدًا، وضعي الماسك على وجهك ورقبتك لمدة 10 دقائق، قم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

2. قناع لتفتيح البشرة: كوب من اللبن الزبادي، ملعقة من عصير البرتقال، ملعقة من عصير الليمون، وامزجيهم جيدًا وضعيهم على وجهك ورقبتك لمدة 15 دقيقة، ثم امسحي وجهك بفوطة قطنية مبللة، ولا تستخدمي القناع إذا كنتي تعانين من بشرة حساسة أو "حب الشباب".

3ز ماسك الكركم: ملعقة صغيرة من الكركم، ملعقة صغيرة من الحناء المطحونة، ملعقة من ماء الورد، اخلطيهم جيدًا، ثم ضعيهم على الوجه لمدة 5 دقائق، ثم اغسليه وجهك بالماء الفاتر.

4. ماسك لعلاج الهالات السوداء: ملعقة صغيرة من الكركم، ملعقة من العسل، واخلطيهما جيدًا وضعي الخليط تحت عينيك لمدة 10 دقائق.

5. ماسك للجسم قبل شهرين من الزفاف: ملعقة من الشوفان، ملعقة من العسل، ملعقة من اللبن الزبادي، ملعقتان من ماء الورد، ذرات من الكركم المطحون، واخلطيهم جيدًا، وضعيهم على الجسم مرة واحدة في الأسبوع.
6. قناع "ليلة الحنة": ملعقتان من شاي بودرة الصندل الأحمر، ملعقة من شاي الكركم، ملعقة من زيت السمسم، ملعقة من ماء الورد، ملعقة صغيرة من الحليب الطازج، اخلطيهم جيدًا، وضعيهم على وجهك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، واستخدمي الكريم المرطب بعد ذلك.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "للعرائس فقط".. "وصفات هندية" لبشرة جذابة قبل الزفاف

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44619

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة