الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › تنحيف الكرش – طرق و نصائح بسيطة لتنحيف الكرش

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعتبر الكرش من المشاكل الصحية التي تتطلب علاج سريع و آمن عبر طرق و نصائح بسيطة تساعدك على حرق دهون البطن تتعرف عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي.


اسباب الكرش

تكبير منطقة البطن نتيجة لأسباب عدة ، وهي:
قلة الحركة ، التي تسبب تدريجيا الدهون في منطقة البطن ، وابتلاع الهواء اثناء تناول الأكل والمشروبات بخلاف عدم هضم الطعام ، والذي يخلط على حركة الأمعاء أن يكون الغاز الطبيعي والانتفاخ .
المبالغة في شرب المشروبات الغازية ، والنوم مباشرة بعد تناول الأشياء الضارة التي تسبب الكرش ، أيضا تناول الأطعمة السريعة التي تكون مشبعة بالدهون الثلاثية مع انتشار أكل السكريات والنشويات التي تعمل بسرعة على الدهون لمزرعة في منطقة البطن .
مع تنوع الحلول المقدمة للتخلص من بروز البطن من حبوب التخسيس ، والوجبات الغذائية ، والمعدات الرياضية وغيرها ، وبين هذا وذاك لخص المتخصصين لدينا الأسباب الحقيقية وراء ظهور منطقة البطن ، وكيفية التخلص منها .


طرق شد البطن بالمنزل وبسهولة

من النصائح البسيطة التي ينصح بها أطباء التغذية والتخسيس تجنب تناول السكريات والأطعمة الغنية بالدهون والزيوت ، حيث أنها من العوامل الأساسية لزيادة نسبة الدهون في الجسم وتراكمها في مناطق معينة مثل البطن والأرداف ، كما ينصح باضافة التوابل والبهارات للطعام والوجبات مثل الزنجبيل ، والقرفة ، والفلفل الأسود ، والتي تتميز بأنها أغذية حارقة للدهون ، وتعمل على تحسين مقاومة الأنسولين ، وتقلل من نسبة السكر في الدم .

ويرى الخبراء أن المداومة على شرب الماء الدافئ المضاف له قليل من عصير الليمون عادة غذائية مفيدة في حرق مزيد من السعرات الحرارية ، واتباع نظام غذائئي صحي غني بالألياف مثل الشوفان ، والرز الأسمر ، والحبوب الكاملة ، والتي تعمل على الاحساس بمزيد من الشبع ، مع الاكثار من الخضروات والفاكهة وجعلها بديل للنشويات مثل المكرونة والرز بكميات كبيرة ، وهي أغذية مغذية غنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة لتقوية الجسم .

عندما تعجز الوسائل المعتادة في تخسيس منطقة البطن ، والتي قد تعاني من زيادة كبيرة قد يستلتزم الأمر اللجوء للجراحة ، والتي ينصح بها الطبيب بشروط خاصة ، ويحدد المكان الآمن لإجرائها ، ويذكر الأطباء أن عملية شد البطن من العمليات الجراحية الكبرى لإزالة الجلد والشحوم الزائدة المتراكمة في جدار البطن ، وهي عملية تعمل على تجميل منطقة البطن بشكل كبير ، ولكن يجب اجرائها تحت شروط معينة يحددها الطبيب المعالج .
يحدد الطبيب المعالج بالكشف عن تجمع الدهون في منطقة البطن ، ومدى مرونة الجلد ، ويحدد الطبيب حاجة المرأة لفقدان بعض الوزن قبل العملية أم لا ، ويجري التحاليل اللازمة قبل اجرائها ، كما ينصح بعدم اتباع حمية قاسية قبل العملية ، والتي قد تسبب بعض الضعف وتعمل على تأخير الشفاء نوعا ما ، كما ينصح بارتداء مشد للبطن بعد العملية وهو يساعد على الحركة ، وينصح بأن يكون حزام قطني يغطي البطن بالكامل .

المصدر: مجلة ريجيم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تنحيف الكرش – طرق و نصائح بسيطة لتنحيف الكرش

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74375

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة