الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › دراسة: الأشخاص الذين لا يستخدمون الفيسبوك أكثر سعادة

صورة الخبر: دراسة: الأشخاص الذين لا يستخدمون الفيسبوك أكثر سعادة
دراسة: الأشخاص الذين لا يستخدمون الفيسبوك أكثر سعادة

تختلف الآراء حول مفهوم السعادة، فبينما يرى البعض أن المال هو مفتاح السعادة، يرى آخرون السعادة في شراء سيارة فارهة أو امتلاك عقارات. لكن دراسة دنماركية توصلت إلى نتيجة مفاداها أن الابتعاد عن فيسبوك يشعرنا بالسعادة.
خلصت دراسة دنماركية، حول مستخدمي موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، إلى أن عدم استخدام الموقع يمكن أن يساهم في الشعور بسعادة أكبر. وقال ميك ويكينغ، المدير التنفيذي لمعهد "ذا هابنيس" البحثي، إن النتائج استندت على استطلاع استمر أسبوعا، وشمل 1095 مستخدما للفيس بوك، تم تقسيمهم لمجموعتين.
وأضاف ميك ويكينغ: "تقرر أن تستمر المجموعة الأولى في استخدام الفيس بوك كالمعتاد وكانت هذه هي مجموعة المراقبة بالنسبة لنا، في حين طلب من المجموعة الأخرى عدم استخدام الموقع لمدة أسبوع".
وبعد أسبوع، تم تقييم المجموعتين مجددا، وكان هناك زيادة في متوسط معدل السعادة بين من قاطعوا الفيس بوك لمدة أسبوع. وخلصت الدارسة إلى أنه على مقياس عشر نقاط، زاد متوسط معدل السعادة بواقع 0.5 نقطة، مرتفعا من 7.56 إلى 8.12 نقطة، في حين شهدت المجموعة التي استمرت في استخدام الفيس بوك تغيرا هامشيا فقط. وقال ويكينغ "أكثر ما أثار دهشتي هو كيفية أن نسبة الرضا عن الحياة ارتفعت لدى من قاطعوا الفيس بوك".
وأوضحت الدراسة أن المجموعة التي قاطعت الفيس بوك كانت أقل توترا وأكثر حسما، كما شعرت أنها "أكثر تواجدا في اللحظة الحالية". ويذكر أن الاستطلاع أجري في نهاية (تشرين أول/أكتوبر) الماضي، وشمل مستخدمين دانماركيين للفيس بوك تتراوح أعمارهم ما بين 17 عاما ومن هم في السبعينيات من العمر. وقال ويكينغ " من المثير للسخرية ، أنه تم تجميع من شاركوا في الاستطلاع عبر الفيس بوك".

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة: الأشخاص الذين لا يستخدمون الفيسبوك أكثر سعادة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17708

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة