الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › ابحثي عن الجمال في مطبخك

صورة الخبر: ابحثي عن الجمال في مطبخك
ابحثي عن الجمال في مطبخك

ملعقتان من زيت الزيتون وملعقتان من عصير الخيار وبياض بيضة.. قد يبدو كل ذلك مكونات طبق من السلاطة ولكنها في الواقع وصفة لاعداد قناع للعناية بالبشرة.
وهناك وصفات أخرى كثيرة لتجميل البشرة يمكن إعدادها في المنزل والعثور على مكوناتها داخل المطبخ.
وقالت بريجيت نويمان من مدينة أوتنرويت "بعد ترك القناع لمدة 30 دقيقة على الوجه يمكن إزالته بالماء الفاتر، وهو وصفة طبيعية تستخدم مكونات شائعة للعناية بالبشرة الدهنية". وتتناول نويمان فوائد الاطعمة الصحية في محاضراتها وندواتها، لكنها تصف أيضا وصفات صحية يمكن إتباعها بسهولة في المنزل.
وأضافت "يستطيع المرء الترفيه عن نفسه بزيارة المنتجعات الصحية، لكن هناك طريقة أخرى أكثر سهولة وتستمر لفترة أطول" للعناية بالبشرة. ويمكن على سبيل المثال تدليك الجسم بعجين من الخميرة لعلاج جفاف الجلد ، ويتكون هذا العجين "من الدقيق والماء والزبد والخميرة" ويمكن الحصول على أيدي ناعمة عن طريق وضعهما في زيت طهي دافئ.
وذكرت نويمان أن هناك أنواعا خاصة من الغسول والشامبو يمكن استخدامها للعناية بالبشرة خلال عطلة نهاية الاسبوع في المنزل. وتقول إن السر وراء الحصول على شعر طويل ولامع هو استخدام خليط مكون من ملعقة زيت زيتون وصفار بيض وملعقتين من عصير الليمون وكوب من البيرة ووضع هذا الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم غسله.
وأحيانا ما تكون وصفات التجميل أفضل من المستحضرات التي تباع في المتاجر نظرا لان مكوناتها تكون طبيعية وأكثر نضارة، أما مستحضرات التجميل باهظة الثمن فغالبا ما تحتوي على قائمة طويلة من المكونات وبالتالي يكون هناك احتمال كبير للاصابة بالحساسية.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ابحثي عن الجمال في مطبخك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14261

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة