الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › نصائح هامة لصبغ الشعر بشكل جذاب

صورة الخبر: نصائح هامة لصبغ الشعر بشكل جذاب
نصائح هامة لصبغ الشعر بشكل جذاب

يُعد صبغ الشعر وسيلة سهلة وسريعة تمنح المرأة طلة متجددة باستمرار دون تغيير قصّة شعرها، كما أنه يتيح لها إخفاء بعض الخصلات البيضاء في شعرها والحفاظ على مظهره الشبابي.
وللحصول على الطلة المنشودة تنصح مصففة الشعر الألمانية إريكا فالبرينك بإجراء عملية الصبغ لدى مصفف شعر محترف، وليس في المنزل؛ لأن صبغ الشعر بشكل جذاب ورائع يتطلب استخدام تقنيات معينة لا يتقنها سوى مصفف الشعر المحترف.
وأكدت فالبرينك، رئيسة رابطة مصففي الشعر بمدينة شتاينفورت الألمانية، على ضرورة مراعاة اختيار درجة لون تتناغم مع درجة لون البشرة، قائلة :"البشرة الداكنة تناسبها الألوان المشرقة، مثل الأشقر الساطع أو النحاسي أو الذهبي المائل للرمادي".
وتابعت مصففة الشعر الألمانية :"البشرة الفاتحة تناسبها الألوان المطفأة، مثل الأشقر البلاتيني أو الماهوجني أو البني المائل للرمادي"، مشيرة إلى أن مصفف الشعر المحترف يمكنه مساعدة المرأة الراغبة في صبغ شعرها على اختيار الدرجة المناسبة للون بشرتها.
وبالنسبة لمن ترغب في صبغ شعرها لإخفاء الشعيرات البيضاء، تنصحها فالبرينك بالابتعاد عن الدرجات الداكنة، معللة ذلك بقولها :"نمو منبت الشعر باللون الأبيض مجدداً يبدو قبيح المظهر مع شعر منتصف الرأس أو الأطراف الذي لا يزال محتفظاً بلون الصبغة الداكن، كما أن اللون الداكن يمكن أن يسلط الضوء على تجاعيد الشعر". لذا تنصح مصففة الشعر الألمانية النساء اللائي يغطي اللون الأبيض مساحة كبيرة من شعرهن باختيار درجة مطفأة من اللون الأشقر.
وأكدت الخبيرة الألمانية أن العناية المنتظمة بالشعر المصبوغ تساعد في الحفاظ على مظهره الجميل. وعن كيفية العناية السليمة بالشعر المصبوغ تقول فالبرينك :"يحتاج الشعر المصبوغ إلى إجراء ماسك مرة واحدة أسبوعياً واستعمال غسول مرتين إلى ثلاثة. وتسهم مستحضرات العناية المخصصة للشعر المصبوغ في الحفاظ على نضارة الشعر وبريقه لأطول فترة ممكنة".
وتنصح مصففة الشعر الألمانية النساء اللائي يصبغن شعرهن باللون الأشقر بتغطية شعرهن قبل الاستحمام في حمامات السباحة؛ لأن الكلور الموجود في الماء يمكن أن يتسبب في ظهور طيف أخضر بالشعر. وإذا حدث ذلك، فلن يكون أمام المرأة حينئذ خيار آخر سوى إعادة صبغ الشعر مجدداً.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نصائح هامة لصبغ الشعر بشكل جذاب (1)

كريمان | 3/11/2015

الشباب شباب القلب دلع نفسك ربنا جميل يحب الجمال عموما الشعر الأشعر بدرجاتة بدء من الذهبى وأنتهاء باللون البنى الفاتح يناسب جميع الوان البشرة ويمنح مزيد من الثقة

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38269

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة