الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › حماية البشرة من التجاعيد – نصائح لمحاربة تجاعيد البشرة

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لكل من يرغب بالتخلص من تجاعيد البشرة والحصول على بشرة صحية وخالية من المشاكل في هذا المقال تعرف معنا على اهم النصائح والخطوات التي تساعد في حماية البشرة من التجاعيد حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

حماية البشرة من التجاعيد - نصائح لمحاربة تجاعيد البشرة
تعتبر التجاعيد العدو الأول للمرأة والرجل على حد سواء مما دفع المرأة على مدى العصور لفعل المستحيل لكي تحاربها وهي أولى العلامات التي تذكرنا بدخول مرحلة خريف العمر . تظهر التجاعيد عادة حول العينيين والشفتين ثم تزحف تدريجيا للوصول الى السطح الخارجي للبشرة عندها تقوم المرأة باللجوء إلى أي وسيلة للتخلص منها ووقف انتشارها .

هنا يكمن الخطأ لأنه يجب محاربة التجاعيد قبل ظهورها عندما تكون البشرة بحيويتها ونضارتها بحيث لا نسمح لها بالتقدم المبكر أو ما يسمى بالشيخوخة المبكرة.


يمكن تعريف التجاعيد بأنها التغيرات الميكانيكية والفسيولوجية التي تطرأ على أجزاء البشرة المختلفة بحيث تفقد البشرة حيويتها وتبدأ الخطوط والثنيات بالظهور ، من الناحية الطبية فإن أدمة الجلد أو الطبقة العميقة منه ، ترق ويختل نظام اقنية الكولاجين يصبح إنتاج المادة المسؤولة عن مرونة الجلد اقل بكثير مما هو عليه في سن الشباب وبذلك تعاني طبقة الأدمة نقصا بالمرونة وترق البشرة فتقل سرعة تجددها ويتباطأ الإفراز الدهني ويقل الدوران الدموي في الشرايين والأوردة الشعرية في الجلد فتبدأ التجاعيد في الظهور وتبدأ التجاعيد عند النساء بالتشكل بين سن 25-35 حيث تفقد البشرة تحت العينين تماسكها وتظهر الخطوط الدقيقة وايضا حول الشفتين وفي العنق .

وعند سن 35-45 تأخذ التجاعيد التي بدأت بالتشكل في الأعماق بالظهور على سطح البشرة وهكذا تبدأ الخطوط العميقة بالظهور حول العينين ويمكن أن تظهر الخطوط التعبيرية بين الحاجبين وحول الشفتين أعمق كما يلاحظ ترهل واضح على محيط الوجه .

من أهم العوامل التي تؤدي إلى ظهور الشيخوخة المبكرة هي:
– التعرض المباشر لأشعة الشمس
– الريجيم الغير متوازن والقاسي
– التدخين
– الإرهاق الجسدي المستمر
– الانفعالات والتوترات النفسية والإرهاق النفسي.

أما بالنسبة إلى علاج التجاعيد فهو كما يلي:
– حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية
– حماية البشرة من الجفاف
– تحييد الأنزيمات المسؤولة عن فقدان البشرة لتماسكها
– تحفيز تجديد الخلايا باستعمال مادة الريتنول المشتقة من الفيتامين أ
حماية البشرة من التجاعيد - نصائح لمحاربة تجاعيد البشرة
اهم النصائح والإرشادات لحماية بشرتك من أثار التقدم في العمر.
1- حافظي على تقشير البشرة

تحتاج البشرة لعملية التقشير والتخلص من الجلد الميت مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل. اختاري أي من أنواع مقشرات البشرة المناسبة لتجديد حيوية البشرة. أو استخدمي أي من المكونات الطبيعية التي تعمل على إزالة طبقات الجلد الميت والعناية بالبشرة.

2- لا تهملي ترطيب البشرة

تحتاج البشرة في المراحل العمرية المختلفة إلى الترطيب المنتظم، خاصةً مع التقدم في العمر، حيث تفقد البشرة ترطيبها الطبيعي مع مرور السنوات. اختاري مرطب مناسب يمد البشرة باحتياجاتها، كما تتوافر الآن بعض الخيارات الصحية من الزيوت الطبيعية التي تساعد على الوقاية من جفاف البشرة.

3- استخدمي كريم العين

البشرة المحيط بالعين هي الأكثر رقة من باقي الجسم. وتظهر عليها أول علامات الشيخوخة المبكرة والخطوط الدقيقة. احرصي دائمًا على استخدام كريم العين مرتين خلال اليوم للحفاظ على نضارة بشرتك. ينصح بحفظ كريم العين في الثلاجة للاستمتاع بتأثيره البارد وتهدئة البشرة.

4- طبقي ماسكات البشرة مرة أسبوعيًا

جربي تطبيق الماسكات الفعّالة للعناية بالبشرة والتغلب على مشكلاتها المختلفة. على سبيل المثال، اختاري ماسك مناسب للبشرة الجافة إن كنت تعانين من الجفاف والتشققات. أما إن كانت بشرتك من النوع الدهني، اختاري ماسك فعّال يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة. ماسكات البشرة من أهم الوسائل التي تساعدك على تجديد حيويتك، كما تشعرك بالاسترخاء.

5- لا تغفلي عن واقي الشمس

ليس هناك أي سبب يمنعك من تطبيق واقي الشمس على بشرتك قبل الخروج من المنزل. فمع تعرض البشرة لأشعة الشمس بشكل يومي، تصبح أكثر عرضة لظهور الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة. كما تتوافر كذلك بعض أنواع المستحضرات التجميلية من مرطبات البشرة، كريما الأساس، وغلوس الشفاه مع معامل للوقاية من أشعة الشمس SPF.

6- اختاري المنتجات الغنية بمضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة من أهم العناصر القوية لمكافحة أثار الشيخوخة. حيث تساعد على إزالة أثار التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما تعمل على شد البشرة أيضًا.

المصدر: مجلة رجيم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حماية البشرة من التجاعيد – نصائح لمحاربة تجاعيد البشرة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30914

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة