الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › خطوات فقدان الوزن بسرعه – فقدان الوزن بدون رجيم

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لكل من يرغب بالتخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق ووزن صحي مثالي في هذا المقال تعرف معنا على اهم خطوات وطرق التخلص من الوزن الزائد بدون رجيم حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
خطوات فقدان الوزن بسرعه - فقدان الوزن بدون رجيم

كثير من الناس يسعون إلى إنقاص وزنهم وقد نجد من يتبع بعض الطرق الخاطئة لإنقاص أوزانهم بسرعة كوجبات إنقاص الوزن وحبوب إنقاص الوزن والصيام لفترات طويلة وكل هذه الطرق غير صحية وتسبب مشاكل للصحة ولذلك فلقد انتقينا أفضل الطرق والوسائل التي يمكنك من خلالها إنقاص وزنك بشكل سليم وسريع نسبيا ولكن قبل أن تقوم بتجربة أي طريقة يجب التأكد أنك لا تعاني من أي مشاكل صحية: إليك اجابة سؤالك كيف اتخلص من الوزن الزائد بسرعة

الخطوات



وجبات إنقاص الوزن:

الغرض من وجبات إنقاص الوزن هو أن تفقد قدر كبير من وزنك في أقل وقت ولكن قبل أن تبدأ في تناول هذه الوجبات عليك استشارة طبيبك الخاص لتعرف الكمية التي يمكنك أخذها دون ضرر ونحن نوضح هنا بعض أنواع من وجبات إنقاص الوزن وكيفية استخدامها بطريقة صحيحة:

1- الماء: وتعتمد هذه الطريقة على شرب 8 أكواب يوميا من الماء البارد على فترات منتظم
– اشرب كوب من الماء قبل كل وجبة حتى تعطيك شعور بالامتلاء وتقلل من شهيتك لتناول الطعام. – لا تضيف السكر أو العسل إلى الماء -لا تشرب الماء فقط دون تناول الطعام فالماء لا يحل محل الوجبات – تناول الفيتامينات لتعوض ما يفقده جسمك من فيتامينات ومواد غذائية هامة من خلال زيادة كمية البول التي تستخلصها الكلى من الجسم نتيجة كثرة شرب الماء. – ريجيم الماء

2- عصير إنقاص الوزن: وهو يعمل على تخليص الجسم من السموم ويقلل من كمية الماء بالجسم. – هنا يمكنك شرب عصير الفواكه والخضراوات فقط بدون تناول الوجبات. – يمكنك أخذ فيتامينات معه أو استبدالها بوجبة صحية واحدة صغيرة في اليوم.
3- عصير الليمون: وهو نظام غذائي قائم على تناول عصير الليمون فقط أيضا – تناول ما بين 6- 12 كوب من عصير الليمون المصنوع بالماء كل يوم. -يمكنك أيضا تناول الشاي مرتين يوميا. -هذا النظام مفيد جدا لأنه يعمل كمطهر إلى جانب إنقاص وزنك على المدى الطويل.

4- حساء الكرنب: وهو يساعدك على إنقاص وزنك عشر أونصات أسبوعيا. – يعتبر نظام غذائى غني بالألياف وبه نسبة دهون قليلة. – يمكنك أن تتناول معه أيضا الخضراوات والفواكه واللحوم والأرز مع ما لا يقل عن 4 أكواب من الماء. – يستمر هذا النظام لمدة 7 أيام ولكن يجب ألا تداوم عليه لفترة طويلة لأنه يفقد جسمك بعض العناصر الغذائية الهامة واللازمة للصحة. – وصفات حساء لفقدان الوزن

5- النظام الغذائي الخالي من الأملاح: وهو يساعد على تخليص الجسم من الماء الزائد لأنه يمنع احتباسه بالجسم. – في هذا النظام الغذائي يجب عدم إضافة الملح للطعام وكذلك ملح الصوديوم الموجود في الوجبات الجاهزة وفي المطاعم. – ويجب أن تتناول هنا أيضا 8 أكواب من الماء (2 ليتر) وتناول الشاي الأخضر أيضا بنسب معتدلة. – يجب ألا تستمر على هذا النظام أكثر من أسبوعين. -وهذا النظام يكون مناسب ومؤثر بشكل أكبر عند المرضى الذين يعانون من احتباس الماء بالجلد، ولتعرف هل أنت منهم أم لا لاحظ جسمك بعد تناول وجبة غذائية مملحة فإذا وجدت أنك مثلا لا تستطيع خلع الخاتم من يدك أو ارتداء الحذاء بسهولة كما كنت قبل تناول الوجبة فاعرف أن جسمك حساس لعنصر الصوديوم.

6- الهرمون المشيمي HCG: أخذه بالحقن أو كمكمل غذائي يساعد عى حرق الدهون بالجسم – يجعل معدل حرق السعرات الحرارية من 500 إلى 800 كالوري وهي كمية مناسبة لإنقاص الوزن. – لم يتم اعتماده كعلاج آمن لإنقاص الوزن لذا فإن استخدامه قد يسبب بعض الآثار الجانبية الضارة. – الذين استخدموا هذا الهرمون وجدوا أن وزنهم عاد لما كان عليه عند التوقف عن استخدامه.
خطوات فقدان الوزن بسرعه - فقدان الوزن بدون رجيم

أنظمة غذائية لفقدان الوزن بسرعة

يُنصَح بالالتزام بنظام غذائي يعمل على التقليل من تناول النشويات، والسكريات المضافة، والدهون الحيوانية المُشبعة والموجودة في اللحوم ومنتجات الألبان. وينصح– من أجل الفقدان السريع للوزن– بالتركيز على الفاكهة، والخضروات، وبياض البيض، وصدور الدجاج منزوعة الجلد، والأسماك، ومنتجات الألبان الخالية من الدسم، واللحوم الخالية من الدهون.

وفيما يلي المزيد من الإرشادات:

تناولوا الفاكهة لتساعدكم على الشعور بالامتلاء.
اشربوا قدر وافر من الماء.
تجنبوا الأغذية المغرية.
اعملوا على البقاء منشغلين , حتى تتجنبوا تناول الطعام للتغلب على الشعور بالملل.
تناولوا الطعام من الطبق فقط، بينما تجلسون على الطاولة.
لا تُغفلوا تناول أي من وجباتكم.

ممارسة التمارين الرياضية بهدف الفقدان السريع للوزن

يتطلب فقدان الوزن ممارسة الرياضة لقرابة ساعة يوميًا، تقضونها في عمل تمارين رياضية معتدلة.

خططوا لممارسة التدريبات القلبية، بالإضافة إلى تدريبات القوة.

تُساعد التدريبات القلبية (مثل المشي، الركض، ركوب دراجة) على حرق أغلب السعرات الحرارية، ومن ثم فهي مثالية للفقدان السريع للوزن، ولكنكم ستحتاجون لاحقًا إلى إدخال بضع ساعات أسبوعيًا من تدريبات القوة (مثل رياضة الأوزان).

إذا كُنتم تعانون من أي من الحالات الصحية المزمنة أو تعانوا من فرط الوزن الذي ترغبون في فقدانه، عليكم مراجعة الطبيب أولاً.

يُعتبر التدريب على فترات (Interval Training) من إحدى الطرق التي تُمكِّن من زيادة قوة التمارين. ويعني ذلك المشي أو الركض بسرعة، يعقبها خطوات أخرى أكثر اعتدلاً، وتكرار ذلك النمط من التدريب طوال مدة التمرين.
خطوات فقدان الوزن بسرعه - فقدان الوزن بدون رجيم

المصدر: مجلة رجيم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خطوات فقدان الوزن بسرعه – فقدان الوزن بدون رجيم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44938

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة