الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 4 فوائد للاستحمام بالماء البارد

صورة الخبر: الاستحمام
الاستحمام

يمثل الاستحمام بماء بارد فكرة مرعبة للكثيرات، فالماء الساخن أساس الاستحمام، حيث يصبح الأمر في غاية الصعوبة عندما ينتهي ماء السخان، إلا أن موقع "Women's health" نشر أسبابا قد تجعلك لا تنتظرين ماء السخان مرة أخرى، ومنها:

1- الماء البارد يحسن المزاج: يزيد الماء البارد من نشاط الدورة الدموية، من خلال تضييق الأوعية الدموية كالأوردة والشعيرات الدموية والشرايين، ما يجعل الجسم يضغط الدم في هذه الأنسجة ويتم إعادة تعيين توزيع الدم بقوة متجددة لا تسبب ضغطا إضافيا على القلب وإنما يساعد على دفع الدم الذي ركد في الشعيرات الدموية، كما أن الماء البارد يمكن أن يزيد من مستويات "بيتا إندورفين" و"النورادرينالين" في الدم والمخ، والتي قد بدورها لها تأثير مضاد للاكتئاب.

2- يساعد الماء البارد على التخلص من الالتهاب والشد العضلي، فتركيز مياه الاستحمام الباردة مباشرة على المنطقة التي تعاني من التشنج العضلي لمدة 5 دقائق، سيساعد على تدفق الدم إلى هذه المنطقة على إصلاح تلف العضلات أو الأنسجة.

3- الماء البارد يساعد على فقدان الوزن: يساعد تدفق الدم في الجسم على تسريع عملية الإيض أو التمثيل الغذائي، ما يعمل على حرق الدهون البنية غير المرغوب فيها.

4- يحافظ الماء البارد على صحة البشرة:

الماء الساخن يجفف البشرة، على عكس الماء البارد الذي يساعد في تضييق المسامات وتحفيز التخلص من السموم ما يجعل البشرة نظيفة ونضرة.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 4 فوائد للاستحمام بالماء البارد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76376

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة