الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › دراسات: تناول الطفل أطعمة صلبة في سن مبكرة يحميه من حساسية الغذاء

صورة الخبر: الطفل
الطفل

أكدت العديد من الدراسات والأبحاث، مؤخرا، أن إعطاء الأطفال في سن مبكرة الأطعمة الصلبة والمنوعة من أفضل الطرق لمنع إصابتهم بالحساسية الغذائية.

وأوضحت الدراسات، وفقا لتقرير الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، أن إدخال الأطعمة التي تسبب الحساسية مثل الفول السوداني والبيض ضمن النظام الغذائل للرضيع من 4 - 6 أشهر، يعطيهم فرصة أكبر لتجنب حساسية الطعام في المستقبل.

أكد دكتوران من جامعة "مانيتوبا" بكندا، إليسا أبرامز وآلان بيكر، أن النظام الغذائي الخاص بالطفل يجب أن يتضمن المواد الصلبة 3 مرات أو أكثر أسبوعيا، وقالا "من أفضل الطرق لمنع الحساسية هو إدخال الأطعمة المسببة للحساسية في سن مبكرة، وتشجع النساء الحوامل والأمهات اللواتي يرضعن أطفالهن على تناول كل ما يرغبن فيه من أغذية دون خوف".

فيما أظهرت مجموعة من الدراسات الأخرى أجرتها الأكاديمية الأمريكية للحساسية والربو وعلم المناعة، والأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، والجمعية الكندية لأمراض الحساسية والمناعة السريرية، أن تناول مسببات الحساسية الأكثر شيوعا في سن مبكرة، مثل حليب البقر وفول الصويا والفول السوداني والمكسرات والبيض والقمح والأسماك والمحار والسمسم، يعمل على خفض خطر الإصابة بالحساسية بنسبة تصل لـ80%.

وقال الباحثون غن الحساسية الغذائية تسبب مشاكل في التنفس، والعديد من الأعراض لطفلك حيث ارتفعت الحساسية الغذائية بنسبة 18% في السنوات الأخيرة.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسات: تناول الطفل أطعمة صلبة في سن مبكرة يحميه من حساسية الغذاء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58688

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة