الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › دراسة: الأشخاص السعداء يعيشون حياة أطول

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

السعادة ليست لغزا يحتاج إلى الكثير من الفكر والخيال لمعرفة حله ولكنها امتثال وبذل الجهد في سبيل تحصيله، حيث يعتقد معظم الناس أن السعادة تأتي نتيجة ربط حياتك بحدث معين ولكن هذا التفكير سيؤدى بالتأكيد إلى جذب الصعوبات.

وأظهرت البحوث أن لكل شخص نوعا مختلفا من السعادة، لذلك لا تنتظر حتى تتزوج أو تحصل على وظيفة أفضل أو تنتقل إلى مدينة جديدة، أو أن يكون لديك أطفال لتكون سعيدا، بل اغتنم اللحظة واستمتع بيومك.

كشفت دراسة حديثة استمرت 30 عاما وتعتبر الأولى من نوعها أن الأشخاص السعداء يعيشون حياة أطول، والأشخاص البؤساء من جميع الأعمار أكثر عرضة للوفاة بنسبة 14% عن غيرهم.

وضمت الدراسة 30000 من البالغين، نساء ورجالا، وكانت الأسئلة عبارة عن وصف حالتهم ومدى إحساسهم بالسعادة، وبعد مرور 30 عاما، قام الباحثون بالاطلاع على سجل الوفيات ووجدوا أن أكثر الوفيات من الأشخاص البؤساء.

ولفتت الدراسة التي نشرت في موقع "ديلي ميل"، إلى أن نتائجها لم تشمل الحالة الاجتماعية أو الصحة أو المستوى المادي، والأشخاص الذين وصفوا أنفسهم بأنهم سعداء جدا كانوا أكثر صحة وأطول عمرا.

ويرجع أحد التفسيرات الممكنة أن الأشخاص الأكثر سعادة قادرون بشكل فعال على التعامل مع التوتر، وتكوين شبكة قوية من الأصدقاء، ويتمتع السعداء بعلاقات اجتماعية وعائلية وصحة أفضل من غيرهم، كما أنهم مبدعون ويحلون المشكلات أسرع من سواهم.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة: الأشخاص السعداء يعيشون حياة أطول

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13324

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة