الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › اخطاء شائعة عند اتباع الرجيم – اسرار الرجيم الناجح

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لكل من يرغب بالحصول على الوزن المثالي والتخلص من الدهون الزائده في هذا المقال تعرف معنا على اكثر الاخطاء الشائعة عند اتباع الرجيم وطرق الرجيم الناجح حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
اخطاء شائعة عند اتباع الرجيم - اسرار الرجيم الناجح
اذا لم تتحرك ابرة الميزان في الاتجاه المطلوب، او انها تتحرك ولكن لبضعة ايام او اسابيع وبعد ذلك تعود مرة اخرى الى مكانها، فمن المحتمل اننا نواجه واحد او اكثر من اخطاء الرجيم الاكثر شيوعا.

1- عدم ممارسة الرياضة :

اذا كانت الحمية هي كل ما تقومين به فأنتِ للأسف لن تخسري الوزن الذي تريدينه ما لم تمارسي الرياضة . فالرياضة تساهم في حرق المزيد من السعرات الحرارية وبناء العضلات . بإمكانك ان تبدأي بممارستها بشكل بسيط في البداية وتتدرجي في الزيادة حتى تجدي الروتين الذي يناسبك.

2- القلق من الميزان :

بعض النساء يقعن في خطاء الهوس بالميزان والاعتماد على الارقام فقط ولكن الميزان قد يكون محبطا في بعض الاحيان لان وزنك يتقلب خلال اليوم فشرب الماء وتناول الوجبات و الذهاب الى الحمام جميعها امور تغير الرقم الظاهر في الميزان ونحن كنساء فوزننا يتغير خلال الشهر ايضا فنشعر بالانتفاخ قبل العادة الشهرية وهذا من شانه ان يكسبك بعض الزيادة في الوزن . بدلا من ذلك حاولي التركيز على التغيرات التي تلاحظيها انتِ في جسمك ومقاسات الملابس التي ترتدينها وكيف تشعرين.

3- ترك تناول وجبة الافطار :


ترك وجبة الافطار يعتبر من اكبر الاخطاء الشائعة في الرجيم فعندما نستيقظ في الصباح لنبدأ يومنا يكون قد مرت على اخر وجبة تناولنها في حدود ال9 ساعة والجسم بحاجة لتزويده بالوقود ليقوم بعمله بنشاط ولمنعه من الاكثار من الطعام ايضا خلال وجبة الغداء .
4- حبوب التخسيس :

على الرغم من ان بعض حبوب الحمية قد تمت الموافقة عليها من قبل ادارة الاغذية والعقاقير وربما تساعد فعلا في التخفيف من الوزن إلا انها ان لم تستخدم بشكل صحيح فربما يعود وزنك لما كان عليه . والأفضل بدلا من استخدام هذه الحبوب كركيزة اساسية لخسارة الوزن و منع الشهية تركها والتركيز على النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية فهي اكثر صحة ونتائجها تدوم لفترة اطول .

المصدر: مجلة رجيم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اخطاء شائعة عند اتباع الرجيم – اسرار الرجيم الناجح

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14334

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة