الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 5 عصائر تمنحك شعرًا مسدولاً وناعمًا كالحرير

صورة الخبر: شعر
شعر


أكدت دعاء حسن، خبيرة التجميل والعناية بالبشرة، عضو رابطة مصففى الشعر، على ضرورة تناول المرأة الباحثة عن تألق مظهرها بشعر مسدول وناعم كالحرير لـ 5 انواع من العصائر الطبيعية، توفر عناية متكاملة لفروة الرأس وتدعم صحة البصيلات وتساهم بشكل فعال في مقاومة التقصف وعوامل الجو اليومية.

1- الكيوي
تعد ثمار الكيوي من أهم المصادر الطبيعية لفيتامين سي، الذي يعمل على حماية بصيلات الشعر من التقصف ويدعم صحتها ويساعد على نمو الشعر بشكل طبيعى ودائم، ويعتبر عصيره من المشروبات المحببة التي تتميز بمذاق خاص.

2- الجوافة
يعتبر عصير الجوافة مصدر آخر من مصادر فيتامين سي المهمة، بل تحتوي فاكهة الجوافة على ضعفي محتوى الكيوي من هذا الفيتامين، بالإضافة إلى أن الجوافة مصدر هام لأنواع أخرى من المواد المضادة للأكسدة التي تمتلك تأثير إيجابي على نمو الشعر، كما أنها مصدر غني بالنحاس الضرورى لصبغة الشعر والماغنسيوم الذي يمتلك خواص مضادة للأكسدة.

3- الجزر
يحتوي الجزر على نسبة عالية من البيوتين وهو أحد أشكال الفيتامين «أ» الضروري لنمو الشعر، ويمكن الحصول على 20% من حاجتنا من هذا الفيتامين بتناول 100 جرام من الجزر، ويمكن لكوب من عصير الجزر أن يزودنا بكامل حاجتنا من البروتين.

4- الفراولة
من الفواكه الأخرى الغنية بفيتامين سي، كما تحتوي الفراولة على خواص مضادة للالتهاب وتساعد على تقوية نظام المناعة وبالتالي حماية بصيلات الشعر.

5- الصبّار
يعرف الصبار بقدرته على دعم الجلد والبشرة، من خلال قدرته على شفاء الجروح وتنعيم الجلد، كما يلجأ الكثيرون لتناول عصير الصبار لتعزيز نمو وصحة الشعر، لأنه غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم والشعر.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 عصائر تمنحك شعرًا مسدولاً وناعمًا كالحرير

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3040

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة