الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › النوم أقل من 8 ساعات يصيبك بالسكتة الدماغية

صورة الخبر: النوم
النوم

قال الدكتور سيد سلامة الحجار، استشارى الأمراض العصبية والنفسية، إن قلة النوم تسبب عواقب وخيمة أكثر مما يسببه التدخين، وتنعكس سلبا على صحة الإنسان الذي لا تساوره عادة شكوك حتى في ما يحدث لجسمه، حيث يؤدى تقليص فترة النوم حتى بمقدار نصف ساعة عن المعدل الطبيعى الموصى به من 8 إلى 10 ساعات إلى الإصابة بأمراض الضغط والقلب والشرايين والموت بالسكتة الدماغية.

وأكد الحجار ضرورة توفير القدر الكافى من ساعات النوم للجسم خلال اليوم الواحد وخاصة ليلا وعدم تغيير الساعة البيولوجية للجسم عن الحد المسموح به طبيا لتلافى مخاطر الأمراض المزمنة والقاتلة والتي تعد الأكثر انتشارا بين مسببات الوفاة كأمراض القلب والسكر والسمنة وجلطات الدماغ والشرايين.

ونصح الحجار بالابتعاد عن التدخين والأدوية المنبهة ومشروبات الكافيين التي ترفع احتمالات الوفاة المبكرة، وتزيد من الضغط الواقع على أعصاب وشرايين الجهاز العصبى، وتضاعف الإصابة بالجلطات وانفجار المخ.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النوم أقل من 8 ساعات يصيبك بالسكتة الدماغية (1)

كريمان | 16/10/2015

أسرار النوم تبدا بالحلم وتنتهى بالوسادة والغطاء اليك بعض الطرائف عن النعاس يؤكد العلم أن من ينام على الجانب الايمن أنسسان طيب مسالم بسيط متواضع ومن ينام على الايسر مراوغ شقى أمما من ينام على الظهر يسعى للسلطة والحكم متطلع للسماء باقى المعلومات قادمة

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32831

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة