الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › طرق طبيعيه لعلاج التهاب الحلق

صورة الخبر: طرق طبيعيه لعلاج التهاب الحلق
طرق طبيعيه لعلاج التهاب الحلق

معظم التهابات الحلق مع الراحة التام وتناول السوائل لعدة أيام قد تزول تماماً ، ولكن قد تتطلب الكثير من الإصابات الخطيرة عناية طبية خاصة .
وبالرغم من أنه ليس مشكلة صحية خطيرة ، ولكنه مؤلم جداً . يمكن أن يسبب الألم عند البلع أو الكلام . ولحسن الحظ ، فهناك بعض العلاجات الطبيعية التي تساعد علي تخفيف التهاب الحلق والتخلص من تلك الإصابة بسرعة .
1- المياه المالحة :

تعتبر المياه المالحة هي واحدة من أفضل علاجات التهاب الحلق. حيث أن الخلايا المخاطية للحلق تكون قد تعرضت للتورم، والملح والماء الدافيء يعمل على تخفيفه و بدوره يخفف الألم .
الوصفة ببساطة كالآتي: كوب من الماء الدافيء+1/2 ملعقة صغيرة من الملح، تمزج ويغرغر بها 3 مرات في اليوم لا أكثر وانتبه عند الغرغرة لا تبتلع المياه ، قم ببصق المياة بعد الغرغرة مباشرة .
2- العسل :

يتم إستخدام العسل كعلاج التهاب الحلق منذ فترة طويلة .وأثبت فعاليته في علاج الحلق لإحتوائه علي خصائص مضادة للبكتريا وقدرة علي استخراج الماء الأنسجة الملتهبة .
والوصفة ببساطة كالآتي : 1-2 معلقة صغيرة من العسل إلي 1 كوب من الماء الساخن وتناوله علي عدة مرات في اليوم . وللحصول علي أفضل نتائج ، عليك تناول معلقة من العسل قبل النوم .حيث تساعدك علي تخفيف الألم وتهدئته والحصول علي ليلة نوم هادئة .
3- زلق الدردار

زلق الدردار هي عشب يتكون من مادة تعرف باسم الصمغ. وقد استخدمت هذه المادة لمئات السنين لمعالجة السعال والتهاب الحلق. لديه قدرة قوية جدا لتهدئة كل الأغشية المخاطية للجسم. والصمغ في اللحاء الداخلي للشجرة لديه القدرة على توسيع عندما تتعرض للسائل كما هو الحال في الممرات الحلق أو التنفس. هذا له تأثير مهدئ للغاية.
والوصفة كالأتي : 1 معلقة صغيرة من اللحاء الداخلي للدردار الزلق وإضافته إلي 2 كوب ماء مغلي ونقعه لبضع دقائق .ثم يصفي ويحلي وقم بتناوله بالتدريج لأنه لا يزال دافئاً . هذا العشب قد لا يكون متوافر باستمرار ، يمكنك شراء كبسولات زلق الدردار من أي صيدلية .
4- حلوي المارشمليو اللذيذة :

تعرف باسم نبات الخطمي ، وهي صديقة للشتاء وعدو للسعال وإلتهاب الحلق .
حيث تستخدم جذور الخطمي منذ فترة طويلة في تخفيف التهابات الحلق والسعال و الرشح وتعتمد عليها بعض الأدوية العشبية . ويوصي الأطباء باستعماله لعلاج التهابات الحلق . ويمكنك إضافة معلقة واحدة من جذور الخطمي الجافة إلي كوب ماء مغلي ونقعه حوالي نصف ساعة . وننصحك بتناول 3 أكواب في اليوم الواحد .
5- خل التفاح :

الغرغرة باستخدام خل التفاح والماء أيضاً تهدئ من التهاب الحلق . وهي علاج سريع المفعول . تعمل علي قتل البكتريا الناشئة في الحلق بفاعلية .
ولعمل محلول الغرغرة : 1/2 كوب من خل التفاح و1 معلقة صغيرة من الملح إلي ماء دافئ ثم استخدامه للغرغرة عدة مرات في اليوم .
6- الثوم :

الثوم رغم طعمه ورائحته اللاذعة- له فعالية قصوى كمضاد حيوي قاتل للبكتريا، وهو مفيد لكل أنواع الالتهابات بما فيها التهاب الحلق. ببساطة قم بقطع فص من الثوم إلى نصفين، وضع قطعة من الثوم في كل خدّ، وحاول أن تمص عصارة الثوم، وفي بعض الأحيان قد تضطر إلى سحق فص الثوم بأسنانك لمزيد من العصارة.
7- الليمون :

يعد الليمون وصفة طبيعية فعالة وممتازة لعلاج التهاب الحلق .فهو غني بفيتامين c وهذا الفيتامين يعمل من خلال رفع استجابة جهازك المناعي لالتهاب حلقك . فقط قم بمص الليمون أو الغرغرة بعصير الليمون والماء الدافئ .و أيضاً يمكنك تجربة الليمون مع العسل . ينصح معظم الأفراد بهذا الخليط لأنه فعال في علاج التهاب الحلق .
ولعمل عصير الليمون ، عصر 1/2 ليمونه و1 معلقة من العسل إلي كوب من الماء الدافئ .ثم تناوله بالتدريج .
8- الشاي بالزنجبيل :

يمكنك إستخدام الشاي بالزنجبيل لتخفيف التهاب الحلق .
ولعمل الشاي بالزنجبيل ، معلقة صغيرة من جذور الزنجبيل بعد تقشيره . ثم وضع الزنجبيل في كوب من الماء الدافئ ، مع معلقة شاي صغيرة وتركه ينقع في الماء لمدة 15 دقيقة ثم تناوله علي الفور وهو دافئ

المصدر: بوابه الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طرق طبيعيه لعلاج التهاب الحلق

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75771

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة