الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › 4 طرق للحفاظ على قولون صحي فى العيد

صورة الخبر: 4 طرق للحفاظ على قولون صحي فى العيد
4 طرق للحفاظ على قولون صحي فى العيد

النظام الغذائي يمكن أن يكون له تأثير إيجابي أو سلبي على القلب والمخ وصحة العظام، وخاصة القولون. فتغيير نمط الحياة والنظام الغذائي يلعب دوراً هاماً في منع الإصابة بأمراض القولون العصبي وسرطان القولون والتي يعاني منها الكثير من الأشخاص. لذلك تعرف على أهم العادات السليمة لقولون صحي حسب ما ذكره موقع''webbed''.
الألياف
تناول حوالي 25-35 جرام يومياً من الأطعمة الغنية بالألياف مثل التوت والموز والخوخ، والبازلاء، والقرنبيط، والفاصوليا، والكرفس والمعكرونة لأنها مفيدة لصحة القولون، إلى جانب الحبوب الكاملة الأخرى كالأرز البني، والقمح الكامل والحبوب التي تحافظ على فضلات الطعام على طول المسار الهضمي، مما يساعد على إبقاء الأمعاء نظيفة، ويمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض الرتج.
فيتامين د
تقول المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن تناول كميات ثابتة من فيتامين د تقى من الإصابة بسرطان القولون. ويمكنك الحصول على فيتامين د من مجموعة متنوعة من المصادر بما فيها التعرض للشمس من 15-20 دقيقة، والأطعمة التي تحتوي على فيتامين د مثل الخبز والأسماك الدهنية، والحليب والحبوب، والتي تساعد أيضا في منع هشاشة العظام.
شُرب الماء
يؤدى عدم شُرب الماء إلى تراكم السموم في الجسم، وخطر الإصابة بالإمساك والانتفاخ والغازات، والشعور بالإرهاق. فإذا كنت تريد الحفاظ على صحة القولون، ينصح بشُرب ثمانية أكواب من الماء في اليوم لتطهير الجسم، وتحفيز عمل القولون بشكل طبيعي مرة أخرى.
ممارسة الرياضة
لصحة القولون ينصح بممارسة الرياضة، وذلك لأنها تساعد على زيادة تدفق الدم والدورة الدموية، والحد من الإصابة بسرطان القولون. وينصح بممارسة اليوجا أو رياضة المشي لمدة 10-15 دقيقة يوميا مما يكفي على إبقاء القولون صحي.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 4 طرق للحفاظ على قولون صحي فى العيد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9024

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة