الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › أطعمة يحتاجها جسمك في فصل الخريف لحرق الدهون

صورة الخبر: حرق الدهون
حرق الدهون

فصل الخريف على الابواب ويحتاج هذا الفصل الي حميات تساعدك على حرق الدهون بشكل مضمون و فعال إستقبلي الخريف بأطعمة غنيّة بمضادات الأكسدة، وذلك وفقا لما نشرته cbc سفرة.

1- اليقطين : الى جانب كونه مثالياً لزينة الأطباق، هو أيضاً عنصر غذائي مهم لما يحتويه من فوائد غذائية صحيّة كثيرة. فلونه البرتقالي يؤكد احتواءه على كميّة كبيرة من عنصر البيتا كاروتين المضاد للأكسدة والتي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من عائلة “الكاروتينات” التي تتحوّل داخل الجسم الى فيتامين A . الفيتامين A أساسي للحصول على بشرة صحيّة، ومشرقة، فضلاً عن فوائده التي ترخي بظلالها على البصر، وجهاز المناعة. هذا ويعتبر مصدراً صحيّاً مهماً لنظامنا الغذائي بفضل غناه بالألياف والبروتينات.

2-البروكولي: للبروكولي فوائد كثيرة ترخي بظلالها على صحّة الإنسان وعلى البشرة. يحتوي البروكولي على كميّة عالية من الألياف ويُعتبر مصدراً أساسياً للفيتامين C . في الواقع، فإن 100 غرام من البروكولي ستمدّك بـ 150 % من النسبة التي يحتاجها الجسم يومياً من الفيتامين C ، وبالتالي هي نسبة كافية للعمل على مساعدتك على الحفاظ على صحة بشرتك وشعرك، ولتبعد عنك شبح الإصابة بمرض الإنفلونزا في فصل الشتاء. هذا ويمكن للبروكولي في الوقت نفسه أن يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، وبالتالي قد يسهم في تجنّب الإصابة بسرطان الجلد، فضلاً عن منع التلف الذي قد تتعرض له البشرة جرّاء تعرضها للأشعة فوق البنفسجية.

3-البرتقال اليوسفي وجميع أنواع الحمضيات: الى جانب مذاقة الشهي والمنعش، يحتوي البرتقال اليوسفي على كميّة وافرة من العناصر الغذائية، لعلّ أهمها الفيتامين C و A ، فضلاً عن البوتاسيوم. هذه العناصر الصحيّة تسهم بشكل كبير في تعزيز صحة كامل الجسم، من خلايا الحمض النووي، الى العظام والقلب. هذا والبرتقال اليوسفي، يمكن مقارنته بالبرتقال العادي، إلا أنه يحتوي على كميّة أكبر من الفيتامين A وعنصر الحديد، وعلى كميّة أقلّ من الفيتامين C. تحتوي قطعة متوسطة الحجم من البرتقال

4-اليوسفي على 23,5 ملغ من الفيتامين C، فضلاً عن مضاد للأكسدة يحارب التلف الذي تتعرض له الجذور. هذا ويعتبر الفيتامين C ضرورياً جداً لتوليف مادة الكولاجين في الجسم، والتي تساعد على التئام الجروح، وعلى تماسك الأوتار والعظام والأوعية الدموية. هذا ويسهم الفيتامين C في عملية امتصاص الجسم لعنصر الحديد الموجود في الأطعمة، ويساعد الجسم على تخزين كميّة أكبر من حاجته للمياه. كما يتميز البرتقال اليوسفي باحتوائه على كميّة عالية من الفيتامين A الذي يرتبط بوظيفة المناعة، والرؤية، والصحة الإنجابية والوظائف التي تصل الخلايا بعضها ببعض

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أطعمة يحتاجها جسمك في فصل الخريف لحرق الدهون

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15105

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة