الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › وسائل طبيعية للعناية بالشفاه في الخريف

صورة الخبر: وسائل طبيعية للعناية بالشفاه في الخريف
وسائل طبيعية للعناية بالشفاه في الخريف

يمثل فصل الخريف والشتاء كابوساً مزعجاً للشفاه؛ حيث تتعرض الشفاه للجفاف والتشقق بسبب التبديل المستمر بين الهواء البارد في الخارج والهواء الدافئ في الداخل.
وقالت مجلة "فرويندين" الألمانية إنه يمكن للمرأة العناية بشفاهها بواسطة بعض الوسائل الطبيعية البسيطة للحيلولة دون جفاف الشفاه وتشققها وللتمتع بملمس مخملي يشع أنوثة ورقة.
وأوضحت المجلة المعنية بشؤون الجمال والموضة أن زيت الزيتون يعد بمثابة إكسير الجمال للشفاه؛ حيث أنه يمد الشفاه بالعناصر المغذية ويساعدها على الاحتفاظ بالرطوبة.
ويسري الشيء نفسه على العسل الأبيض؛ حيث أنه يغدق على الشفاه بالرطوبة ويعتني بها، فضلاً عن تأثيره المثبط للالتهابات. ولهذا الغرض، يتم وضع العسل على الشفاه وتركه لمدة 10 دقائق تقريباً ليؤتي مفعوله المرجو، ثم مسحه بمنديل.
وتعد المنتجات الغنية بالدهون، مثل القشدة والزبدة، بمثابة طوق الإنقاذ للشفاه المتشققة للغاية. ولهذا الغرض، يتم وضع القشدة أو الزبدة على الشفاه وتركها لمدة 10 دقائق تقريباً لتؤتي مفعولها المنشود، ثم مسحها بمنديل.
كما أن تدليك الشفاه بواسطة فرشاة أسنان من وقت لآخر يساعد على إزالة قشور الجلد الميتة، كما أنه يعمل على تحسين تدفق الدم في الشفاه، مما يمنحها مظهراً يشع نضارة وحيوية كحبات الكرز. ولهذا الغرض، يراعى تدليك الشفاه برفق واستخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة؛ نظراً لأن بشرة الشفاه رقيقة للغاية.
ولتجنب جفاف الشفاه وتشققها، تنصح "فرويندين" بالإكثار من السوائل؛ فبذلك يمكن للبشرة بشكل عام والشفاه بشكل خاص الاحتفاظ بالرطوبة بشكل أفضل.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وسائل طبيعية للعناية بالشفاه في الخريف

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64433

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة