الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › 6 عادات صباحية غير صحية.. احذرها

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لكل منا عاداته الشخصية التي يتبعها فور استيقاظه من النوم، فهناك من يتناول كوبا من الشاى، أو القهوة، وهناك من يتناول فطوره فور الاستيقاظ، وهناك من ينتظر بالساعات، وآخرون يفضلون عدم تناول أي فطور على الإطلاق، وغيرها من العادات.

ويقول الدكتور أحمد فهمي، استشاري الطب النفسي، إن العادات اليومية تمثل جزءا مهما من حياة الإنسان، وعلى الرغم من أن الكثيرين يظنون أنهم لا يستطيعون تغيير عاداتهم اليومية، إلا أنه ليس هناك مستحيل، وإن استعدنا الذاكرة سنرى أن هناك الكثير من العادات التي تلاشت من حياتنا دون أن نشعر، وأن هناك عادات دخلت حياتنا من وقت قريب، أيضا دون أن نشعر، وهذا يعني أنه يمكننا دائما تغيير عاداتنا، فقط بالمثابرة والصبر.

ويضيف "أحمد"، أن هناك الكثير من العادات الصباحية التي تمثل خطورة على صحة الفرد، ومع ذلك لا يفكر حتى في سبل تغييرها، وسنستعرض أهم هذه العادات لنبدأ في تغييرها من الآن.

التدخين
هناك الكثير من الرجال اعتادوا أن يدخنوا سيجارة فور استيقاظهم، ظنا منهم أنها تجعلهم ينشطون سريعا، في حين أنها من أخطر العادات التي تهدد بالإصابة بسرطان الرئتين.

تناول الأغذية الدهنية
يجب أن يكون الإفطار خفيفا قدر المستطاع حتى لا تصاب الخمول، وعسر الهضم، فيمكن أن نستبدل الأطعمة الدهنية بطبق سلطة، أو عصير أو حتى الحبوب.

تخطي وجبة الإفطار
معظم من اعتادوا الاستيقاظ قبل موعد الذهاب للعمل مباشرة، يهملون وجبة الإفطار، وهذه من العادات السيئة التي تهدد بالإصابة بالسمنة، وعدم القدرة على إنجاز المهام بسرعة، وبالتالي الاستمتاع باليوم.

تجاهل النظافة الشخصية
هناك أيضا من لا يهتمون بأخذ دش صباحي، ويهملون نظافتهم الشخصية، فقط للنوم دقائق إضافية، ويعتمدون على العطور لتخليصهم من رائحة العرق.
ولكن هذا مع الوقت سيتسبب في العديد من المشاكل الصحية الخاصة بالجلد، وظهور التجاعيد المبكرة، حب الشباب، وغيرها.

الاستيقاظ متأخرا
نعم، حتى الاستيقاظ في وقت متأخر يعد عادة غير صحية، فهذا يؤثر على أدائك طوال اليوم، ويصيبك بالكسل والخمول.

والحل ليس في الاستيقاظ مبكرا، حتى مع النوم في وقت متأخر، لكن في النوم مبكرا طالما أنه لا بد أن تستيقظ مبكرا، وستجد أن يومك طويلا، وقد استطعت إنجاز مهامك مبكرا، وأصبح لديك وقت للاستمتاع والراحة.

تجاهل صحة الأسنان
لا يهتم البعض بنظافة الأسنان اليومية، فور الاستيقاظ من النوم، على الرغم من أن هذا التجاهل لنظافة الأسنان، سيؤدي مع الوقت إلى الإصابة بمشكال صحية عديدة، كتسوس الأسنان والتهابات اللثة، وغيرها.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6 عادات صباحية غير صحية.. احذرها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
990

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة