الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 7 علاجات منزلية تخلصك من آلام الأسنان وأورام الضروس

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يصاب الإنسان في كثير من الاحيان بألم اللثة مما يجعله في حالة صحية غير مستقرة وأيضا حالة من الإزعاج، ويعلم الجميع أن أمراض الأسنان من أشد الأمراض إزعاجا وألما، وقد تصل بالمريض إلى حرمانه من النوم.

ويقدم الدكتور أحمد إبراهيم -استشارى علاج الأسنان واللثة- سبع طرق فعالة في علاج الام الأسنان الحساسة والأورام الناتجة عن خراريج الضروس، تساعد في تسكين الوجع وتخفيف الالتهابات دون الحاجة إلى الأدوية.

1- وضع قطعة من القماش النظيف مبللة بماء ساخن: فهذه الطريقة تُساعد على تخدير الألم وتسكينه، وكرر ذلك عدة مرات لتحصل على النتيجة.

2- وضع صُرّة من الثلج:
ضع القليل من الثلج داخل قطعة قماش نظيفة، فهذا يُساعد على تسكين الألم ولكن تجنب أن تقضم قطعة الثلج على أسنانك لأنّ ذلك سيزيد من حدة الألم.

3- استخدام اليود:
ضع القليل من اليود على قطعة من القطن الطبي، ثمّ ضعها على المنطقة المؤلمة إذ إنّ اليود يحتوي على مادّة مخدرة تساعد على تخفيف الألم.

4- زيت الزيتون:
في هذا الصدد ضع القليل من زيت الزيتون على قطعة من القطن الطبي النظيف ثمّ ضعها على المنطقة المُصابة واتركها لمدة عشر دقائق إذ تُساعد في تخفيف الألم.

5- أكياس الشاي والثوم وجذور الزنجبيل:
ضع كيس الشاي الرطب على المنطقة الملتهبة وكرر فعل ذلك 9 إلى 11 مرة، ولكي تحصل على نتيجة أفضل ضع كيس الشاي الرطب في البراد لكي يبرد قليلًا ومن ثمّ ضعه على المنطقة المُصابة، بعدها قم بتقشير فص ثوم ووضعه على الضرس الذي يؤلمك واضغط على الفص قليلًا بين أضراسك فإنّ ذلك يُساعد على التخلص من الآلآم الخفيفة.
أمّا جذور الزنجبيل فضع القليل منها على المنطقة الملتهبة أو المؤلمة فإنها تُساعد في تخفيف الآلام أيضا.
6- النعناع المجفف والشوفان والماء المالح:
تظهر أكياس الخراج المسببة للألم بين الأسنان نتيجة وجود التهاب معين، ولكي تتخلص منه ضع القليل من النعناع المجفف على منطقة الألم وابصقه بعد دقائق قليلة، إن كرّرت هذا لعدة مرات خلال اليوم فإنّ ذلك سوف يتسبب بظهور الخراجات على السطح، فلتقم بوخز رأس الخراج وعالجها مرّة أخرى واغسلها بالماء المالح الدافئ، حيث سيساعد الشوفان على التخلّص من الخراجات بينما سيُخفّف النعناع من آلام الأسنان.

7- باستخدام عيدان الفانيليا:
إذا كنت تُعاني ألم الأسنان بشكلٍ مستمر أحضر القليل من عيدان الفانيليا ولفها في القطن ثمّ ضعها على المنطقة المؤلمة وتركها لبضع دقائق، إذ إن الفانيليا تحتوي على مادّة مخدرة تُساعد في تخفيف الألم.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 علاجات منزلية تخلصك من آلام الأسنان وأورام الضروس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76673

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة