الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › طرق بسيطة ورائعة للتخلص من الكرش بدون رياضة

صورة الخبر: تخلص من الكرش
تخلص من الكرش

إن الدهون المخزنة حول الخصر تعد من أخطر الدهون على صحتنا حيث يمكنها أن تؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية كالسكتة الدماغية وأمراض القلب والسكري وغيرها من الأمراض الشائعة. ويبقى الحل الشائع دوماً هو ممارسة الرياضة التي ربما لايستطيع ممارستها الكثيرون لأسباب عديدة منها أنها تتطلب الكثير من الوقت والجهد.
لكننا سنعرفكم اليوم على حلولٍ أخرى للتخلص من الكرش بدون رياضة بطرق بسيطة وفعالة.

الهرمونات:
قد تكون الهرمونات أحد الأسباب التي تتسبب بصعوبة التخلص من دهون البطن وأحد هذه الهرمونات هو الكورتيزول الذي يزيد إفرازه عادةً بسبب التوتر. ومن أجل الحد من تراكم الدهون حول الخصر عليك بممارسة الاسترخاء وتمرينات اليوغا والتأمل والاستماع إلى الموسيقا الهادئة.

النوم:
إن بعض الأشخاص لا يحصلون على القسط الكافي من النوم 7-8 ساعات يومياً والتي من شأنها أن تساعد في الحفاظ على الوزن. لذلك قومي بإبعاد كل الالكترونيات والأمور التي من شأنها أن تجعل النعاس يهرب منك وتتسبب بالقلق.

السوائل:
إن تناول كوب كبير من الماء قبل كل وجبة يمكنه أن يملأ جزء من البطن مما يمنعك من الإفراط بتناول الطعام، و يمكنك أخذ جرعات من الماء بين الوجبات. كما أن الشاي الأخضر يعد مشروب ممتاز لحرق الدهون حيث يستهلك كمية كبيرة من دهون البطن ويزيد مستوى التمثيل الغذائي لديك.

السعرات الحرارية:
من أجل التخلص من دهون البطن عليك حرق المزيد من السعرات الحرارية أي ما يعادل 500 سعرة حرارية يومياً ولذا عليك تجنب الوجبات السريعة والدهون وتناول الأطعمة الغنية بالألياف والتي تحتاج وقتاً طويلاً لهضمها حيث تجعلك تشعرين بالشبع وتزيد من معدل الأيض في الجسم.

تقسيم الطعام:
قومي بتقسيم وجباتك إلى 5 وجبات صغيرة بدلاً من 3 وقسمي طعامك إلى قطع صغيرة والخبز أيضاً إلى قطع أصغر وذلك لتحافظي على عملية الأيض عالية في الجسم، وعلى نسبة السكر في الدم في مستواها الأمثل. فالنظام الغذائي المتوازن والذي يحتوي على الفاكهة والخضار، والحبوب الكاملة والألياف هو أفضل طريقة لخفض الدهون.

تناول الإفطار:
إن تناول وجبة الفطور أمر في غاية الأهمية لخفض دهون البطن حيث يؤدي تخطي هذه الوجبة والتجويع إلى تناول الطعام بشكل أكبر فيما بعد كما يعمل الجسم على تخزين الدهون ويمتنع عن حرقها بسهولة.

ولا تغفلي عزيزتي أهمية المشي فهو أحد أهم وأفضل الطرق للقضاء على هذه الدهون والحفاظ على صحتك.

المصدر: ليالينا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طرق بسيطة ورائعة للتخلص من الكرش بدون رياضة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31357

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة