الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › للمحجبات.. 5 نصائح لحماية شعرك من التلف في الصيف

صورة الخبر: للمحجبات
للمحجبات

يأتي مظهر الشعر في مقدمة اهتمامات المرأة المحجبة على عكس المُعتقد، وبالرغم من كون الحجاب حماية للشعر من العوامل المضرة، إلا أنه مع هذا الحر الشديد، وأشعة الشمس الساخنة قد يؤدي لنتائج عكسية.
إليكِ تلك النصائح للحفاظ على شعرك من التساقط والتلف في الصيف.

يقول دكتور طارق أبو القاسم، استشاري الأمراض الجلدية والليزر، أن ارتفاع درجات الحرارة يقلل من قدرة الشعر على التنفس، الأمر الذي يزداد مع ارتداء الحجاب وتعرق فروة الرأس، مما يهدد بالإصابة بالقشرة، تقصف الشعر، وتساقطه.

وأوضح أن الحجاب المثالي في الصيف، هو المصنوع من القطن أو الحرير، كونهم من المواد عالية الامتصاص للعرق، بالإضافة لتوفيرهم القدر الجيد من التهوية للشعر.

وأضاف أنه يجب الابتعاد عن أغطية الرأس المصنوعة من الألياف الصناعية والنايلون، وتجنب الألوان الداكنة التي ترفع من حرارة الرأس، واستبدالها بالألوان الفاتحة خاصة الأبيض.

وأكد أبو القاسم أنه يمكن زيادة مرات غسيل الشعر في الصيف إلى ثلاث أو أربع مرات للتخلص من العرق، مع التأكد من استخدام الشامبو المناسب، وإتاحة الفرصة للشعر ليجف قبل تصفيفه.

واستكمل مؤكدا على أفضلية غسل الشعر ليلا، لتجنب ارتداء الحجاب على الشعر المبلول.

ونصح استشاري الجلدية بتصفيف الشعر قبل ارتداء الحجاب مباشرة، لتنشيط الدورة الدموية، مع عدم ربط الشعر بقوة أسفل الحجاب، إضافة إلى تجنب ارتداء أكثر من طبقتين من أغطية الرأس، على أن تكون الطبقة السفلية من القطن الخالص.
وشدد أبو القاسم على ضرورة غسل أغطية الرأس باستمرار، وعدم تكرار ارتدائها لأكثر من مرتين، مع تبديل البطانة الداخلية يوميا.

وأشار الطبيب لأهمية شرب الماء، العصائر، واتباع الأنظمة الغذائية الصحية المحتوية على الخضروات والفواكه الطازجة، والتي تضمن الحصول على الفيتامينات اللازمة لصحة وحيوية الشعر.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على للمحجبات.. 5 نصائح لحماية شعرك من التلف في الصيف

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56034

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة