الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › ٪84 نسبة الشفاء من إنفلونزا الخنازير في مصر

صورة الخبر: ٪84 نسبة الشفاء من إنفلونزا الخنازير في مصر
٪84 نسبة الشفاء من إنفلونزا الخنازير في مصر

كشف تقرير صادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أمس عن شفاء 626 حالة من أصل 743 حالة مصابة بفيروس الوباء العالمى (إتش1 إن1) المسبب لمرض إنفلونزا الخنازير، يما يوزازى نسبة 84.2٪ من إجمالى الحالات المصابة.

وأكد التقرير أنه حتى أمس توجد حالة وفاة واحدة، فيما تتمتع باقى الحالات وعددها 116 حالة بصحة جيدة. ولفت إلى أنه تم أمس الأول فحص 56 عينة من مشتبه فى إصابتهم بالمرض، جاءت النتائج المعملية جميعها سلبية. كما تم فحص 20 عينة اشتباه لمرض إنفلونزا الطيور، وجاءت نتائجها المعملية جميعها سلبية أيضا.

وأشار التقرير إلى أن عددا من الدول الأفريقية أعلنت أخيرا عن اكتشاف إصابات بمرض إنفلونزا الخنازير فيها، ويعتقد أن نسب الإصابة أعلى بكثير مما هو معلن، وذلك فى ضوء ضعف الإمكانات الطبية والقدرات المعملية فى غالبية هذه الدول.

وحول ما أثير بشأن حدوث تحور لفيروس إنفلونزا الخنازير، خاصة بعد اكتشاف إصابات بالفيروس بين الطيور الداجنة فى مزرعتين فى شيلى، أكدت وزارة الصحة أنه لم يحدث تحور للفيروس حتى الآن، كما تم توضيح أن انتقال الفيروس إلى بعض مزارع الديوك الرومى فى شيلى لا يعدو كونه سوى مجرد حالات فردية محدودة، ولكن تحسبا لظهور أى حالات مماثلة فى مصر فإن وزارة الزراعة ستقوم بعمل تقصى فى مزارع الديوك الرومى بالمحافظات للتأكد من عدم انتقال فيروس إنفلونزا (إتش1 إن1) المسبب لإنفلونزا الخنازير إليها.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ٪84 نسبة الشفاء من إنفلونزا الخنازير في مصر (1)

h | 9/2/2013

واى العمل دلوقتى مفيش خنازير الى الابد

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98408

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة