الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › دراسة: "الكاكاو" يقي من السرطان ويحسن المزاج ويعالج البدانة

صورة الخبر: الكاكاو يقي من السرطان ويحسن المزاج
الكاكاو يقي من السرطان ويحسن المزاج

أكد باحثون أمريكيون، أن أحد المركبات الموجودة في حبوب الكاكاو، تساهم في مقاومة نمو سرطان الثدي، وتوصلت دراسة طبية حديثة نشرتها مجلة "ميديكال ريسيرشيز" الصينية، إلى أن حبوب الكاكاو تعتبر مضادات أكسدة طبيعية، تتسم بفعاليتها العالية في تثبيط نمو خلايا سرطان الثدي.

وتوصلت الاختبارات المعملية، التي نُشرت نتائجها في مجلة "العلاجات الجزيئية للسرطان"، إلى أن حبوب الكاكاو تحتوي على مضادات أكسدة طبيعية، ويعتقد أن هذه المضادات تحمي خلايا الجسم من التلف، التي تنتج عن تقدم الخلايا في العمر، والتعرض للعناصر المؤكسدة مثل التلوث الكيميائي والإشعاعي، إضافة إلى عوامل أخرى.

واختبر الباحثون، تأثير بنتيمر pentamer وهو مستخلص نقي من أحد مضادات الأكسدة الطبيعية الموجودة في الكاكاو، على مجموعة من خلايا سرطان الثدي، وقارنوا النتائج بأثر المستخلص على خلايا ثدي طبيعية.

ووجد الباحثون، أن مركب "بنتيمر" أدى إلى تثبيط 4 من البروتينات المسؤولة عن انقسام الخلايا السرطانية، مما أدى إلى توقف نموها.

وقال الدكتور المسؤول الرئيس عن الدراسة روبرت ديكسون، إن ما يثير الانتباه في النتائج، هو أن المركب المستخلص من الكاكاو، أدى إلى تثبيط عدة بروتينات في آن واحد.

وتأتي هذه الدراسة، ضمن سلسلة دراسات يجريها باحثون من مركز لومباردي الشامل لأبحاث السرطان بجامعة جورج تاون الأمريكية، للوقوف على العلاقة بين مركبات الكاكاو التي تستخدم في إنتاج الشوكولاتة ومرض السرطان.

كان باحثون بريطانيون ومجريّون، اكتشفوا أن لمركب الثيوبرومين، الموجود في بودرة الكاكاو، فاعلية في إيقاف السّعال المتواصل، تكاد تزيد بمقدار الثلث عن فاعلية الأدوية، وتعتبر شوكولا الكاكاو من ألذ أنواع الأطعمة التي ترفع معنويات الإنسان وتحسن مزاجه وتشعره بالسعادة.
وقال الباحثون في دراستهم التي نشرتها مجلة العلوم التطبيقية والتجريبية مؤخرا، إن خلاصة مسحوق الكاكاو التي تحتوي على الكافيين وثيوبرومين، ما يدل على إمكانية استخدام هذه المادة كعقار لمعالجة البدانة وإفراط الوزن.

وأكد خبير التغذية الفرنسي فرانك جنيون، أن الكاكاو له فوائده عديدة على الجسم، فهو غني بمركبات "فلافويد" التي تساعد على الوقاية من أمراض القلب والسرطان، وله تأثير قوي ضد الاكتئاب والشيخوخة والأوعية الدموية.

وأشار إلى أن زبدة الكاكاو، تحتوى على حامض زيتي يساعد على الوقاية من تجميد الدم، كما يحتوي على الماغنسيوم المفيد للجسم.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة: "الكاكاو" يقي من السرطان ويحسن المزاج ويعالج البدانة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15872

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة