الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › تغلبي على الحر بعصائر "الخضراوات"

صورة الخبر: الخضراوات
الخضراوات

اعتدنا شرب عصائر الفواكه، سواء المعدة منزليًا أو الجاهزة، ولكن القليل منا من قام بتجربة عصائر الخضراوات، لذلك نحاول معكِ اليوم الخروج من دائرة الأنواع التقليدية للعصائر، ونعيد اكتشاف محتويات الثلاجة لنحصل منها على عصائر طبيعية مختلفة القيمة والمذاق.

أكدت دكتورة سالي خليل، أخصائية التغذية العلاجية، أن الخضراوات تحتوي على عناصر غذائية من فيتامينات ومعادن، وألياف طبيعية، تجعلها خيارًا ممتازًا ممن يسعون نحو حياة صحية، أو للتغلب على هذه الموجة الحارة التي نشهدها.

وأضافت: "إنه يمكن الاستفادة من تلك الخضراوات بتناولها سليمة، أو بصنع السلطات منها، أو بتناولها في صورة عصير، معطية أمثلة لأنواع من الخضراوات تصلح لعمل العصائر الطبيعية، ومنها: الطماطم، والجزر، والخيار، والبنجر، والتي يصلح كل منهم لشربه منفصلاً، أو مخلوطين ببعضهم.

وأوضحت أن تلك الخضراوات تمد الجسم بنسبة كبيرة من احتياجاته من الفيتامينات، فالطماطم والبنجر يحتويان على فيتامين "C"، والحديد، إضافة لاحتواء الجزر على نسب كافية من فيتامين "أ"، و"البيتاكاروتين" المهمين لسلامة الجلد والعين، خاصة للأطفال والحوامل، وكذلك الخيار يحتوي على مضادات الأكسدة، فيتامين ك، والبوتاسيوم.

واستكملت خليل: "إن كل تلك الأنواع يمكن تحضيرها بغسلها جيدًا وتقطيعها، وضربها في الخلاط مع ماء بارد وسكر حسب الرغبة، وتصفيتها بعد ذلك"، مشيرة لإمكانية إضافة اللبن أو الليمون لأي نوع منهم؛ لزيادة القيمة الغذائية.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تغلبي على الحر بعصائر "الخضراوات"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75724

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة